أمرت نيابة الساحل برئاسة المستشار أحمد عامر، الأحد 24 يناير، بحبس أدمن صفحة "الاشتراكيون الثوريون" 15 يومًا.
جاء ذلك على خلفية اتهامه بالتواصل مع جهات أجنبية لتنفيذ أعمال عنف والترويج عبر الصفحة لأعمال وجرائم إرهابية وتخريبية بمؤسسات الدولة وعلى رأسها المباني الشرطية والأقسام في الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير.
وكانت اﻹدارة العامة للتوثيق والمعلومات بوزارة الداخلية، قد تتبعت نشاط المتهم، بعد إصدار المستشار أحمد هاني، رئيس نيابة حوادث شمال القاهرة أمر بضبط وإحضار أدمن صفحة "الاشتراكيون الثوريون" بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" الداعية ﻷعمال العنف والتظاهر والتواصل مع جهات أجنبية لاستهداف المنشآت الشرطية والأقسام ومؤسسات الدولة.
وبتقنين الإجراءات تم ضبط المتهم وبحوزته جهاز "ﻻب توب" و"أي باد" و"أي فون" تم التواصل من خﻻلهم مع الجهات اﻷجنبية لتنفيذ أعمال تخريبية في ذكرى الثورة.
وتبين من التحقيقات التي باشرها المستشار شريف الجبالي، تحت إشراف المستشار مازن يحيى، المحامي العام لنيابات شمال القاهرة أن اﻹدارة العامة للتوثيق والمعلومات كشفت عن أن محمد عصام 24 عامًا عضو حركة 6 أبريل هو القائم على أعمال صفحة "الاشتراكيون الثوريون" المحرضة على التظاهر وأعمال التخريب خﻻل ذكرى ثورة 25 يناير.
وكشفت التحقيقات أن المتهم تواصل مع جهات أجنبية عبر الصفحة لتنفيذ أعمال تخريبية تستهدف أقسام الشرطة والسجون خﻻل ذكرى ثورة يناير.
وقد اعترف المتهم خﻻل التحقيقات بملكيته لما تحتويه اﻷجهزة المضبوطة، وأنه تواصل مع جهات خارجية باللغة الألمانية - لتضليل اﻷجهزة الأمنية - لتنفيذ مشروع الفوضى والتخريب والتحريض على التظاهر في ذكرى الثورة الخامسة.