تصدر هاشتاج «محمد حسنين هيكل»، الموضوعات الأكثر تداولا على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، وذلك بعد الإعلان عن وفاة الكاتب الكبير، الأربعاء 17 فبراير.

وغرد طارق الخولي عضو مجلس النواب: «‏مات الأستاذ كنت سأخسر كثيرا، إن لم التقيه وجها لوجه واستمع إليه وأناقشه».
وقال د.عبدالله موسى الطاير: «‏رحل عاشق الأهرام‬ وأشهر صحفي عربي. وذكر الصحفي السعودي خالد المطرفي: «‏رحم الله الصحفي محمد حسنين هيكل، فقد أفضى إلى ما قدم».
وكتبت عليا: «‏‏في حوار مع الأستاذ للنيويورك تايمز بعد ثورة 25 يناير وصفه الكاتب بأن عينيه الشابتين محبوستين داخل جسد رجل مسن شديد الذكاء».
وكتب حسين محمد: «نتفق أو نختلف مع الأستاذ الراحل في العديد من مواقفه السياسية لكن كصحفي هيكل كان استثنائي في هذا المجال، الله يغفر له ويسامحه».
وغرد باسل عادل: «وداعا الأستاذ الكبير الشاهد الباقي علي عصر التحول الجمهوري لمصر، وداعا للمحلل الفطن المتميز والجورنالجي الكبير وحامل صفحات التاريخ». وقال يسرى سلامة: «إنَّا لله وإنا إليه راجعون، أيا كان وجه الاختلاف في الآراء ووجهات النظر ماحدش يقدر ينكر إنه كان موسوعة تاريخية حية».
فيما شمت عدد من أنصار جماعة الإخوان الإرهابية في وفاة هيكل، وقاموا بتدشين هاش تاج بعنوان «نفوق هيكل»، وانهالوا عليه بالسب بأقبح التعليقات والألفاظ، منها: «‏محمد حسنين هيكل مات؟! إيه ده أومال هنعرف المستقبل ازاي دلوقتي؟! ولميس الحديدي هتستضيف مين!!»
واستنكر العديد من رواد مواقع التواصل من تكرار موقف عناصر الجماعة الإرهابية تجاه الموت، ومن الردود علق أحد الحسابات وكتب: «‏هيكل ‬لا يضرك سيدي شماتة الضعفاء والصغار.. فقامتك أكبر من هزال أفكارهم .. فيكفيك أنك رفيق جمال عبد الناصر الذي يكرهوه كراهية تحريمية!».
وكتب أيضا، محسن بركات: «‏أيها السادة أتباع المرشد وأتباع إخوان بني صهيون أرحمونا بقي من غلكم وحقدكم علي كل واحد ضدكم يموت».