تستعد إذاعة نجوم اف ام لإحياء ذكرى وفاة الشاعرالغنائى حسين السيد فى حلقة خاصة من برنامج نهاوند السبت المقبل من الثانية عشرة من منتصف الليل ولمدة ساعتين ويقوم بتقديم البرنامج أحمد شعلان.

يتناول شعلان من خلال ميكروفون برنامج نهاوند قصة حياة الشاعر الغنائى حسين السيد ورحلة حياته فى عالم الفن والغناء ويتحدث عن الجوانب الإجتماعية والإنسانية فى حياة الراحل وسيتم إذاعة مجموعة كبيرة من أغانيه التى كتبها للعديد من نجوم الغناء فى مصر.

يذكر أن حسين السيد من مواليد 1916 لأب مصرى وأم تركية وكان يتمتع بقدر من الوسامة وكانت أمنية حياته أن يصبح نجماً سينمائياً وتهيأت له الفرصة عندما أعلن محمد عبد الوهاب عن حاجته لوجوه جديدة للظهور في فيلمه يوم سعيد، وبدأت رحلة الشاعر الغنائي حسين السيد الذي أصبح مؤلفاً لمعظم ألحان عبد الوهاب التي فتحت أمامه باب الشهرة والنجومية وكتب مئات الأغنيات التي شدا بها ألمع المطربين والمطربات.

وكتب حسين السيد في الحب والوطنية لأعظم المطربين والمطربات كما كان رائداً لأغاني الأطفال مثل "ذهب الليل"، و"ماما زمانها جاية" للمطرب محمدفوزي، كما ابتكر حسين السيد طريقة أن يكون الديالوج الغنائي من نسيج سيناريو الفيلم بدلاً من الحوار.

ومارس حسين السيد هوايته في التمثيل في فيلم رسالة من امرأة مجهولة لفريد الأطرش ولبني عبد العزيز ومن إخراج صلاح أبو سيف كما مثل مع شويكار المقطوعة الشعرية إنتي مسافرة .