أحمد بري
أحمد بري


أحمد بري: ضربة واحدة لا تكفي لتغيير المعايير بسوريا

سبوتنيك

الجمعة، 07 أبريل 2017 - 10:36 ص

 اعتبر رئيس أركان "الجيش السوري الحر"، أحمد بري، الجمعة 7 ابريل، أن ضربة واحدة لا تكفي لتغيير معايير القوى في سوريا خاصة وأنها برأيه استهدفت مناطق غير حيوية.
وقال بري في هذا الشأن لوكالة سبوتنيك: "لم يعلم احد إلا أثناء الضربة. نحن الضربة لن تفيدنا بشيء إذا ما كانت أماكن حيوية، مطار الشعيرات يبعد عن دمشق 100-150 كلم ولكن تأتي الضربة كما رسالة تقول للأسد: لن نسمح لك أن تتابع".
وأضاف:" الضربة لن تغير المعادلات على الأرض إذا بقيت على حالها ولكن إذا استمرت فهي ستغير المعادلات طبعا"، مؤكدا انهم يتوقعون "استمرارا لهذه الضربات لأن ترامب كان جادا في تصريحاته".
أما عن سير المفاوضات في أستانا وجنيف فقال بري:" قد تكون الضربة تقوية لنا في جنيف، إذا كانت أستانا تفيد نتابع"، وردا على سؤال حول المعايير المفيدة قال: "موقف روسيا إذا لم يتغير فلن نذهب".
هذا وكانت الولايات المتحدة قد وجهت فجر اليوم الجمعة، ضربة صاروخية إلى مطار الشعيرات العسكري للجيش السوري في محافظة حمص السورية. وأعلن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، أن القوات السورية استخدمت هذا المطار "لشن هجوم بالسلاح الكيميائي" في محافظة أدلب قبل أيام، حسب قوله. كما ادعى البنتاغون وجود أسلحة كيميائية في هذا المطار.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة