يحيى الفخراني
يحيى الفخراني


في عيد ميلاده الـ 72 .. تعرف على سر زواج يحيى الفخراني

ريم الزاهد

الجمعة، 07 أبريل 2017 - 02:32 م

 
جسد الفنان يحيى الفخراني العديد من الأدوار المختلفة والمتميزة، خلال مشواره الفني، فقد قام بلعب دور الفتى المستهتر، والأب الحكيم، والشيطان، والعراف، وشيخ القبيلة، كلها أدوار ليست لها علاقة ببعضها البعض، ولكنه أبرز صفات كلاً منها في كل عمل قدمه سواء على الشاشة الصغيرة أو المسرح أو السينما. 

ميلاده

ولد الفنان يحيى الفخراني في مثل هذا اليوم 7 أبريل 1945، بمحافظة الدقهلية بدلتا مصر، حصل على بكالوريوس الطب والجراحة عام 1971، من كلية الطب بجامعة عين شمس في القاهرة، وكان عضو بارز في فريق التمثيل بالكلية، وحصل على جائزة أحسن ممثل على مستوى الجامعات المصرية. 

مارس الفخراني مهنة الطب بعد تخرجه لفترة قصيرة كممارس عام في صندوق الخدمات الطبية بالتليفزيون وكان ينوي التخصص في »الأمراض النفسية والعصبية«، وكان وقتها يعتبر الفن هواية فقط، ولكنه وقع في دائرة الاحتراف.

صدمة زواجه:

تعرف الفخراني على الدكتورة لميس جابر حيث يحكى إنه في ذات مساء على خشبة المسرح الجامعي كان يعرض مسرحية لـ «برنارد شو»، وحدث في المشهد الأخير من المسرحية نوع من الخطأ الناتج عن إدارة المسرح فترك المسرح غاضبا. 

واجهته «لميس» بين الكواليس كزميلة في كلية الطب وحاصرت ثورته وطلبت منه أن يعود ليحيي المشاهدين سواء شعروا بالخطأ أم لا، لأنها كان لها نشاط ثقافي كبير وتقوم بتمثيل دور صغير في نفس المسرحية وبالفعل عاد إلى المسرح وصفقت له الجماهير وكانت تلك هي الخطوة الحاسمة التي فجرت بداخله مشاعر الارتباط بزميلته «لميس» كزوجة وصديقة وشريكة يستطيع معها أن يبدأ حياة جديدة وهي الآن تعمل طبيبة نساء وولادة وتكتب السيناريوهات بعيدا عن الأضواء، وأنجب منها أبناءه "شادي وطارق". 

أعماله الفنية


قدم يحيى الفخراني خلال سنوات عمله في الوسط الفني ما يقرب من 40 فيلماً سينمائياً، و 28 مسلسل تليفزيوني، و 9 مسرحيات، بالإضافة إلى أنه قدم فوازير "مناسبات"، وشاركه البطولة كل من : صابرين - والفنانة الراحلة هالة فؤاد، وإخراج الراحل : فهمي عبد الحميد، وعمل بالأداء الصوتي في 8 أفلام كارتون. 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة