وفد من المحكمة الإفريقية لحقوق الإنسان يزور مصر السبت

وردة الحسيني

الجمعة، 07 أبريل 2017 - 08:59 م

يبدأ وفد من المحكمة الإفريقية لحقوق الإنسان، السبت 8 إبريل، زيارة لمصر تستمر لأربعة أيام، وسوف يستقبل هذا الوفد سامح شكري وزير الخارجية، كما سيلتقي الوفد الإفريقي مع مساعدي وزير الخارجية وعدد من كبار المسئولين والمعنيين بمصر.
وتتناول هذه اللقاءات استعراض نشاط المحكمة والتعاون مع مصر لتحقيق أهدافها. وتتألف المحكمة الإفريقية من 11 قاضيا، من مواطني الدول الأعضاء في الاتحاد الأفريقي. وتعد هذه الزيارة هي الأولى التي يقوم بها وفد من المحكمة الأفريقية لحقوق الإنسان والشعوب إلى مصر.
وتعد المحكمة الإفريقية لحقوق الإنسان محكمة قارية أنشأتها الدول الإفريقية لضمان حماية حقوق الإنسان والشعوب في أفريقيا، وهى تكمل وتعزز مهام اللجنة الأفريقية لحقوق الإنسان والشعوب.
وقد أنشئت المحكمة بموجب البروتوكول الخاص بالميثاق الأفريقي لحقوق الإنسان والشعوب المعني بإنشاء محكمة أفريقية لحقوق الإنسان والشعوب والذي تم اعتماده من قبل مؤتمر رؤساء دول وحكومات منظمة الوحدة الأفريقية في واجادوجو ببوركينا فاسو في يونيو 1998. 
وقد دخل البروتوكول حيز النفاذ في 25 يناير 2004. وقد صدق على البروتوكول حوالي 30 دولة من بين 55 من دول الأعضاء في الاتحاد الأفريقي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة