في أحدث استطلاع للرأي: الألمان لا يزالون يرحبون باللاجئين

حسين نجاح

الجمعة، 07 أبريل 2017 - 11:24 م

كشفت دراسة جديدة أن الألمان لا يزالون يرحبون باللاجئين من حيث المبدأ، ولكن في الوقت نفسه يشعرون بأن بلادهم لا تستطيع التعامل أو استيعاب المزيد من الوافدين.
وقال تقرير لمؤسسة "برتلسمان" إن غالبية كبيرة من الألمان لا يزالون يقولون أن المهاجرين واللاجئين "مرحب بهم أو مرحب بهم جدا" فى بلادهم بعد أن استقبلت البلاد أكثر من مليون طالب لجوء فى غضون عامين.
في حين قال 70 في المئة من المستطلعين أن المهاجرين مرحب بهم، قال 59 في المئة نفس الشيئ على اللاجئين.
وذكرت الدراسة، أن الاستجابة للهجرة كانت ايجابية خلال السنوات الخمس الماضية. في عام 2012، قال 49 في المئة من الألمان أن المهاجرين مرحب بهم في ألمانيا. وفي عام 2015، قدم 59 في المائة من الأشخاص نفس الرد.
وكانت هذه هي المرة الأولى في الاستقصاء الذي يجرى بشكل سنوي ان يطلب من الناس ارائهم حول كيفية الترحيب باللاجئين.
ولكن على الرغم من أن غالبية الألمان قالوا إن اللاجئين مرحب بهم في بلادهم، إلا أن الأغلبية رأت أيضا أن البلاد وصلت إلى الحد الأقصى من حيث قبول المزيد من طالبي اللجوء.
وفي عام 2015، قال 40 في المائة من المشاركين في الدراسة أن ألمانيا وصلت إلى النقطة التي لا يمكن أن تأخذ مزيد من اللاجئين، في عام 2017 ارتفعت هذه النسبة إلى 54 في المئة.
وقال التقرير "إن رغبة الألمان فى قبول المزيد من اللاجئين انخفضت بشكل كبير".
كما وجدت الدراسة وجود فرق واضح بين شرق وغرب ألمانيا في المواقف تجاه اللاجئين.
في حين قال 33 في المئة من سكان ألمانيا الشرقية السابقة أن الألمان يجب أن يرحبوا باللاجئين "بأذرع مفتوحة"، تقريبا ضعف تلك النسبة (65 في المئة) قالت ذلك في الجانب الغربي.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة