جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر


التخطيط: 800 مليون جنيه لتعداد المنشآت والسكان والإسكان لعام 2017

حسن هريدي

السبت، 08 أبريل 2017 - 03:03 م



 قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري إن الوزارة رصدت اعتمادا في حدود 800 مليون جنيه لتعداد الإسكان والسكان والمنشآت لعام 2017 والذي بدأ من العام المالي 2012 – 2013 ويستمر حتى العام المالي القادم .
وأضافت السعيد - خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء لإطلاق فعاليات المرحلة الثانية للتعداد وهى مرحلة حصر السكان - أن 80% من تلك الموازنة للتعداد تذهب أجورا لشباب مصر الذي لا يوجد لديه فرصة عمل وهو ما  يعتبرمن افضل طرق تقديم الدعم لمستحقيه.
وأشارت إلى أن البرامج التدريبية تعتبر نقلة نوعية في الاستثمار وتؤهل الشباب للالتحاق بالعمل.


وأشارت  إلى أن الحكومة المصرية لايمكن أن تضع خططا مستقبلية إلا من خلال معلومات وبيانات سليمة ودقيقة والتي لن تتم إلا من خلال التعداد لنستطيع أن نعتمد عليها، ولذلك يعد تعداد 2017 من أهم التعدادات التي شهدتها مصر،
ولفتت إلى أن التعداد هام في وضع الخطط الحالية والمستقبلية والتي تظهر التركيبة الديمغرافية للسكان .
وأشارت إلى أن المرحلة القادمة وهى مرحلة حصر السكان هي مرحلة هامة جدا نحتاج إلى تعاون الجميع فيها ولن يتحقق أهدافها إلا من خلال توعية المواطنين وتعاون الجميع بالإدلاء بالبيانات الخاصة بهم،لافتا إلى دور الإعلام بالتوعية بأهمية التعداد لمصلحة مصر وكل مواطن بها .
ونوهت بمشاركة مجموعة من شباب مصر بالتعداد وأكثر من 40 ألف شاب يقوم بالتعداد، مشيدة بدور جهاز الإحصاء الذي يعد قيمة كبيرة بما يحتويه من معلومات وبيانات.
ولفتت إلى أن الجهاز شهد  نقلة نوعية في إتاحة البيانات والمعلومات للبحث العلمي والجميع والانفتاح .
وأشارت الوزيرة إلى قيمة البيانات والمعلومات التي يقدمها الجهاز إلى الباحثين والدارسين بجانب الحكومة والذي يعد من أفضل مصادر المعلومات الموثقة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة