صورة من المعرض
صورة من المعرض


معرض ميكر المصري الأمريكي يجتذب الآلآف إلى القرية الذكية

حسن هريدي

الأحد، 09 أبريل 2017 - 10:37 ص



بحضور نحو 10,000 مشارك، افتتح معرض "كايرو ميكر فير" السنوي الثالث للابداع أعماله في القرية الذكية.
 ويعد هذا الحدث الذي ترعاه السفارة الأمريكية بالقاهرة وتستضيفه شركة "فاب لاب إيجيبت" من أهم الفعاليات التي تحتفي بالابتكار والإبداع ورواد الأعمال الذين يستخدمون التكنولوجيا ليصنعوا منتجات مفيدة وغير مكلفة من المواد غير المستخدمة أو المهملة.


وقد وجّه المعرض الدعوة للصناع الموهوبين من جميع أنحاء مصر وبلدان المنطقة لعرض أعمالهم الإبداعية وتبادل خبراتهم وقصص نجاحهم. وتضمنت فعاليات المعرض - الذي يوصف بأنه "أعظم معرض ومنتدى على وجه الأرض لعرض الابتكار والابداع" -  جلسات نقاش تحدث خلالها خبراء أمريكيين زائرين وعدد من القيادات الدولية لحركة "ميكر".


وفي كلمته التي ألقاها في افتتاح المعرض، قال مستشار الشئون العامة بالسفارة الأمريكية في القاهرة عدنان صديقي: "على مدى السنوات الثلاث الماضية، شهدنا شبابا من جميع أنحاء مصر يجتمعون في معرض "كايرو ميكر فير" لاختبار وعرض أفكارهم التكنولوجية والريادية."
 وأضاف قائلاً: "بدأت أمريكا في نشر "حركة ميكر" في جميع أنحاء العالم، وها هي مصر مصر تساعد الآن في انتشارها في جميع أنحاء الشرق الأوسط لتلهم جيلاً جديداً من المفكرين المبدعين".


وشملت أبرز فعاليات المعرض، محاضرة ألقاها المخترع الأمريكي ديفيد نيفيل تحت عنوان "محمصة تويتر وغيرها من الآلات"، عرض من خلالها كيفية الاستفادة من الإبداع البسيط لحل المشاكل اليومية، كما ألقت شيري لاسيتر مديرة مؤسسة "فاب" كلمة عرضت من خلالها كيف بدأت "حركة ميكر" في الولايات المتحدة لتشهد بعد ذلك نمواً سريعاً في مصر وحول العالم.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة