صورة من المؤتمر
صورة من المؤتمر


بينهم 356 لكبار السن

مديرية أمن القاهرة تعلن فوز 3561 شخصًا في مسابقة قرعة حج

مصطفي يونس

الأحد، 09 أبريل 2017 - 12:44 م

أعلنت مديرية أمن القاهرة، منذ قليل، نتيجة قرعة الحج لعام 2017 خلال احتفالية أقيمت بقاعة المؤتمرات والاجتماعات الرئيسية بأكاديمية الشرطة بالعباسية، بحضور عدد من القيادات الأمنية بوزارة الداخلية والعديد من قيادات وضباط المديرية.

بدأ الاحتفال بتلاوة آيات من القرآن الكريم بحضور عدد من الأسر صحبة المتقدمين لقرعة الحج وأبدى اللواء خالد عبد العال مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة سعادته البالغة بعملية التنظيم وسط فرحة كبيرة من المتقدمين بالقرعة.

وأعلن اللواء خالد عبد العال أن عدد الفائزين هذا العام 3561 مواطنًا فيما بلغت نسبة الـ10% للفائزين من كبار السن 356 مواطنًا، وتخصيص نسبة 25% احتياطي بعدد 890 حاجا، من 41 ألف 178 مواطن إجمالي المتقدمين لحج القرعة هذا العام.


وأضاف أن وزارة الداخلية وفرت التقدم لقرعة الحج هذا العام من خلال التقدم بطلبات لأى من أقسام ومراكـز الشرطة دون التقيد بمحل الإقامة، بالإضافة للتقدم من خلال الاتصال بالرقم الهاتفى للخدمة الصوتية.


ولفت إلى اختيار أكفأ الضباط للإشراف الكامل على رحلة الحجاج منذ سفرهم إلى الأراضى المقدسة وحتى العودة، فضلا عن اختيار أفضل الأماكن القريبة من الحرمين المكى والنبوى الشريف، وكذلك الرعاية الصحية لكل الحجاج. ونوه إلى تعيين مأموريات بالمطارات والموانئ برئاسة ضباط لتسهيل إجراءات السفر والوصول.

وانطلقت الزغاريد من السيدات اللاتى فزن فى حج القرعة داخل القاعة، كما بكى عدد من الحاضرين لعدم فوزهن فى الحج هذه المرة .. وقامت مديرية الأمن بتوزيع معلبات العصير ووجبات خفيفة لجميع الحضور خلال الاحتفالية.


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة