منتصر الزيات
منتصر الزيات


منتصر الزيات يبدأ مرافعته عن المتهمين باغتيال النائب العام

عبدالمنعم ممدوح- إسلام دياب

الأحد، 09 أبريل 2017 - 12:55 م



 
بدأ منتصر الزيات المحامي مرافعته بقضية اغتيال النائب العام، بتقديم حافظة مستندات للمحكمة بخصوص المتهم أحمد مصطفى على تحوى 3 برقيات أرسلها شقيقه في 25 فبراير تفيد القبض على المتهم قبل محضر التحريات.


ودفع الزيات ببطلان إذن النيابة العامة لبنائه على تحريات غير جدية وبطلان إجراءات القبض لوجود المتهمين في قبضة جهات الأمن قبل تقديم محضر التحريات الذي قدمه الرائد أحمد محمد عز الدين وبطلان إجراءات الاستجواب وما ترتب عليه لتعرض المتهمين لإكراه مادي ومعنوي وبطلان استجواب المتهمين أمام النيابة العامة لعدم حضور محامين أثناء الاستجواب وخلو الأوراق من ثمة دليل على المتهمين.


وأثناء حديث الزيات للمحكمة صمت للحظات فقام الدفاع الواقف خلفه بالحديث معه فرد القاضي مداعبا إياهم قائلا : محدش يغششه.


كما أكد الزيات أن النائب العام هو محامي الشعب ليس له علاقة بالحكومة وفور قتله أعلنت حركة المقاومة الشعبية بالجيزة عن مسئوليتها عن الحادث وقام الأمن بالقبض على أدمن الصفحة ويدعى محمود العدوى وقتل 9 آخرين من بينهم المحامي ناصر الحوفي.


وقدم الزيات حافظة مستندات للمحكمة تحوى 5 روايات للأمن عن مقتل النائب العام هشام بركات حسبما نشر في الصحف المصرية، واختتم مرافعته موجها حديثه لهيئة المحكمة استقيموا يرحمكم الله واحترموا القانون وطبقوه واحترموا إجراءات المحاكمة من سماع الشهود وحضور المحامى الأصيل عن المتهم.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة