رغم أنف الارهاب..المسيحيون يحتفلون بأحد الشعانين

محمد زيان

الأحد، 09 أبريل 2017 - 03:21 م

 
 واجه المسيحيون تفجيرات الكنائس التي جرت بطنطا والإسكندرية بالخروج للشوارع والاحتفال بأحد الشعانين، في تحد واضح لموجة الأحزان والإرهاب التي تشهدها مصر على يد العصابات المجرمة.
وخرج المواطنين حول الكنائس والشوارع للتنزه ورفع السعف يطوفون شوارع القاهرة والمحافظات، وسط تكثيف أمني وتشديدات أمنية في محيط الكنائس ودوريات أمنية حول الكنائس الكبرى.
 وأكد المواطنون أنهم يقفون مع مصر والقيادة السياسية للخروج بمصر من هذه الأزمة، معبرين عن ثقتهم بقيادك مصر في هذه الآونة.  
وكان  المسيحيون قد احتفلوا اليوم بأحد  السعف - الشعانين - الذي يواكب في المسيحية ذكرى دخول السيد المسيح اورشليم القدس على " أتان" - جحش - وقد استقبله أهالي اورشليم بترانيم الفرح ومنها " أوصنا في الأعالي ". وقد حضر المسيحيون قداس عي أحد الشعانين صباح اليوم وخرجوا للشوارع بالسعف مرسوم أشكال الصليب ورسومات مسيحية، وسط فرحة الأطفال والنساء وتشديدات أمنية على الكنائس في نطاق القاهرة والمحافظات .
 وقد صلى قداسة البابا  " تواضروس الثاني "- في كنيسة الاسكندرية التي حدثت بها التفجيرات، بينما صلى الآباء الكهنة رؤساء الكنائس الثلاث بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية القداس وسط حضور شعب الكنيسة وتشديدات امنية وحراسات مكثفة.
 ففي كنيسة الانبا رويس الاثرية صلى القمص " بنيامين ،وصلى القس "  رويس عويضة "، و " كيرلس بشرى "، والقمص " يوحنا جورج " والقس " تادرس الامير " بكنيسة العذراء والانبابيشوي . وفي دير القديس " سمعان الخراز " بالمقطم صلى القمص " سمعان ابراهيم "- رئيس الدير - قداس أحد الشعانين - وسط حضور كثيف من شعب الكنيسة القبطية الارثوذوكسية - وحضور باعة السعف الذين افترشوا الطرقات المؤدية للدير لبيعه للمواطنين . 
وكانت الكنيسة القبطية الارثوذوكسية قد أصدرت بيانا أدانت فيه العمليات الإرهابية التي استهدفت الكنائس، معتبرة أنهم شهداء في السماء وأنها تثق في قيادة البلاد وتصلي من احل ان تعبر مصر عذت الازمة وان يقبل الشهداء في السماء . وندد  القس الدكتور " أندريه ذكي اسطفانوس" رئيس الطائفة الانجيلية بالحوادث الاجرامية التي وقتت بكنيستي العذراء والانبا بيشوي والاسكندرية ، معزيا اسر الشهداء وانهم في السماء ، مطالبا الدولة بالضرب بيد من حديد على العمليات الارهابية ، ومعزياً الشعب المصري في انتقالهم وقداسة البابا تواضروس وشعب الكنيسة القبطية الارثوذوكسية . 
وقال الأنبا " ابراهيم اسحاق "- بطريرك الاقباط الكاثوليك - إن هذه العمليات الارهابية هي محاولة إثناء مصر عن مسيرتها نحو الديمقراطيةااحزن التي قامت بخا، نافيا أي تاثير للحوادث الإرهابية على زيانة بابا الفاتيكان لمصر وأن يكون هناك تأجيل أو تأخير في الزيارة . 
وأضاف "اسحاق"، نصلي من أجل الشهداء أن يتقبلوا في السماء ونصلي من أجل أن يلهم الله الصبر لأسرهم، ونصلي لأجل مصر . 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة