صورة من الحادث
صورة من الحادث


انفوجرافيك.. في "أحد الآلام ".. الترانيم تواجه الإرهاب

إيمان طعيمه

الأحد، 09 أبريل 2017 - 03:22 م

يحتفل اليوم ألأقباط بأحد السعف، لكن يد الإرهاب الغاشم لم تهدأ حتى تعكر صفو فرحة الأعياد، فاستهدفت تفجير كنيسة مارجرجس في طنطا، وتبعها تفجير أخر في كنيسة مارمرقس بالأسكندرية.

وترصد "بوابة أخبار اليوم" أبرز حوادث الإرهاب التي استهدفت الكنائس في احتفالات عيد الميلاد كالآتي:

1- تفجير كنيسة القديسينفى عام 2011 وبعد مرور 20 دقيقة فقط من عيد الميلاد انفجرت ثلاثة سيارات مفخخة أمام ''كنيسة القديسين'' بسيدي بشر بالإسكندرية، راح ضحيتها الكثير من القتلى والمصابين.

2- كنيسة مارجرجس بحدائق القبةشهدت ليلة رأس السنة في 2013 حريقا في كنيسة مارجرجس بحدائق القبة بالقاهرة بسبب أعمال العنف الطائفي التي انتشرت بعد ثورة 25 يناير.

3- كنيسة مارمرقس الكاثوليكيةفي 1 يناير 2015 شهدت المنيا حادث استهداف لكنيسة مارمرقس الكاثوليكية قبل عيد الميلاد المجيد بيوم، حيث راح ضحيتها أمين ومساعد شرطة وإثار الفزع والخوف بين أهالي المنيا.

4- الكاتدرائية المرقسية في العباسيةفي عام 2016 استهدف تفجير إرهابي الكاتدرائية المرقسية في العباسية أثناء قيام المصلين بأداء صلوات قداس يوم الأحد وراح ضحيته ما لا يقل عن قتل 25 شخص وإصابة 30 أخرون.

5- كنيسة الوراقتعرضت كنيسة الوراق في 21 أكتوبر 2013 لهجوم من قبل مسلحون قاموا بإطلاق النار على حفل عُرس خارج الكنيسة، وأسفر الحادث عن مقتل أربعة أشخاص من بينهم طفلة.

6- الكنيسة الإنجيلية في الهرمتعرضت الكنيسة الإنجيلية في الهرم لإطلاق نار من مجهولين واصيب في الحادث افراد حماية الكنيسة وذلك في 12 نوفمبر 2015.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة