علي خامنئي
علي خامنئي


خامنئي: الهجوم الأمريكي على سوريا خطأ استراتيجي

سبوتنيك

الأحد، 09 أبريل 2017 - 05:16 م

وصف قائد الثورة الإسلامية الإيرانية علي خامنئي، الأحد 9 أبريل، الهجوم العسكري الأمريكي الأخير على سوريا يوم الجمعة، بأنه "خطأ استراتيجي"، مشيرا إلى أن الشعب الإيراني لن يتراجع أمام التهديدات.

وقال خامنئي، خلال استقباله كبار قادة القوات المسلحة، "ما قامت به أميركا أمر خاطئ وهم يكررون ما قام به أسلافهم، لافتا إلى أن المسؤولين السابقين في أميركا أسسوا تنظيم داعش الإرهابي ودعموه، والمسؤولين الحاليين يقومون بتقويتها".

وأكد خامنئي أن "مخاطر هذه العصابات سترتد في المستقبل على الأمريكيين"، مضيفا أن "أوروبا اليوم بسبب الخطأ الذي ارتكبته في دعم التكفيريين، لا تتمتع بالأمن، واليوم تقوم أميركا بتكرار ذات الغلطة".

وشدد خامنئي على أن أمريكا اعتدت وتجاوزت حدودها في الكثير من بقاع العالم، والمهم الآن هو هل سيتمكنون من تكرار ذلك في المستقبل؟، لافتا إلى أن الشعب الإيراني وقياداته لن يتراجعون أمام التهديدات.

وانتقد خامنئي الدعاوي الغربية بشأن استخدام الكيماوي في سوريا قائلا "الحكومات الغربية، والتي تدعي اليوم استخدام سوريا أسلحة كيميائية، كانت هي ذاتها من زودت صدام حسين بالكيماوي خلال الحرب العراقية الإيرانية لاستخدامها في سردشت و حلبجة".

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة