وزير الصحة د.أحمد عماد الدين
وزير الصحة د.أحمد عماد الدين


وزير الصحة يصل الإسكندرية لزيارة مصابي حادث انفجار الكنيسة المرقسية

حاتم حسني

الأحد، 09 أبريل 2017 - 05:52 م

وصل وزير الصحة والسكان د.أحمد عماد الدين راضي، منذ قليل، إلى محافظة الإسكندرية، وذلك للاطمئنان على مصابي حادث التفجير الإرهابي الذي استهدف الكنيسة المرقسية بقسم العطارين .

أوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان د.خالد مجاهد أن وزير الصحة والسكان حريص كل الحرص على متابعة حالة المصابين بنفسه، والتأكد من توافر الرعاية الطبية لهم على أكمل وجه.

وأشار " مجاهد " إلى أنه نظرا لما تعرضت له البلاد من أحداث إرهابية مؤسفة تم انعقاد غرفة أزمات علي مدار الساعة بمديرية الصحة بالإسكندرية برئاسة وكيل الوزارة د.مجدي حجازي  ، حيث تم رفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات وأقسام الطوارئ .


 


 كما تم اتخاذ الإجراءات التالية من توافر أدوية ومستلزمات الطوارئ بكميات إضافية ، وتوافر كميات من أكياس الدم ومشتقاته بكميات إضافية  ، وزيادة أعداد الأطباء النوباتجيين بقسم الطوارئ  ،وتوافر عدد من الأسرة بالأقسام الداخلية ذات العلاقة بالطوارئ  ، والتأكد من وجود أطباء وفنيين الأقسام المعاونة "الأشعة – المعمل – بنك الدم" خلال فترة رفع درجة الاستعداد  .


 


وأضاف " مجاهد " أنه تم التأكيد على جاهزية كافة أجهزة قسم الطوارئ والأقسام المعاونة للعمل بكفاءة  ، وإخلاء 30% من أسرة المستشفيات في تخصصات الجراحة العامة والعظام والرعايات المركزة والحروق لحين انتهاء فترة رفع الاستعداد ، وتجهيز فرق للانتشار السريع .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة