النائب علاء سلام
النائب علاء سلام


أمين سر "البيئة" بالنواب يطالب بسرعة إقرار تعديلات قانون الإجراءات الجنائية

حسام صدقة

الإثنين، 10 أبريل 2017 - 10:00 ص

طالب النائب علاء سلام أمين سر لجنة البيئة والطاقة بمجلس النواب بضرورة الإسراع في إقرار تعديلات قانون الإجراءات الجنائية، وأيضا إصدار قانون التشديد على حماية المنشآت الخاصة.

وأشار "سلام" خلال بيان أصدره اليوم، إلى سرعة إنشاء قاعدة بيانات لجميع المواطنين في مصر وذلك لتخفيف العبء على وزارة الداخلية.

وأكد "سلام" أن ما يحدث في مصر من عمليات إرهابية هو نتاج لنقص الوعي الديني والعسكري، مشددًا على ضرورة الاهتمام بتدريس المواد الدينية والعسكرية بشكل أساسي في مراحل التعليم المختلفة لنرسخ المفاهيم الصحيحة في أذهان أبنائنا.

ولفت "سلام" إلى أن الديانات هي الدستور الذي يحكم علاقة الأخ بأخيه ويقوى التعاملات الإنسانية والاجتماعية، مشيرًا إلى أن هذا يطبق في دول الغرب ولا يطبق لدينا.

وشدد "سلام" على ضرورة تفعيل المراجعات الدينية داخل السجون مرة أخرى من قبل الأزهر الشريف من أجل تصحيح مفاهيم الدين الإسلامي لدى المتشددين ومن وقع أسيرًا لعمليات "غسل العقول" لارتكاب الجرائم الإرهابية.

كان قد وقع أمس حادثين إرهابيين علي كنيسة طنطا بمحافظة الغربية، والكنيسة المرقسية بحي العطارين بالإسكندرية، وأسفرا عن وقوع عدد من الضحايا والمصابين.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة