مباحثات أستانا
مباحثات أستانا


كازاخستان: نواصل الإعداد لجولة جديدة من محادثات «أستانا»

سبوتنيك

الإثنين، 10 أبريل 2017 - 11:15 ص

دعا وزير الخارجية الكازاخستاني، خيرات عبد الرحمانوف، الإثنين 10 أبريل، جميع الأطراف المعنية في تسوية الوضع في سوريا إلى دعم عمليتي جنيف وأستانا وأعلن  استمرار الاستعدادات لاجتماع أستانا المخطط له في مايو المقبل.

وقال عبد الرحمانوف، للصحفيين، اليوم: "نحن ندعو جميع الأطراف المهتمة في التوصل إلى تسوية سلمية للنزاع السوري، إلى دعم عملية أستانا و قبل كل شيء، عملية جنيف، التي تجري تحت رعاية الأمم المتحدة".

وأعرب الوزير الكازاخستاني، عن أمله في أن جميع الأطراف التي تم إشراكها، تدعم هاتين العمليتين بكل الوسائل المتاحة لديها.

وأضاف عبد الرحمانوف، أن "كازاخستان مهتمة جدا بأن تشارك في عملية أستانا جميع الأطراف المعنية بتعزيز نظام وقف الأعمال العدائية. ليس فقط تلك الأطراف التي تشارك بالفعل بصفة مراقب، في رأينا، هذه الدائرة يمكن توسيع نطاقها، ولكن الكلمة الأخيرة للبلدان الضامنة [روسيا، إيران، تركيا]".

ولفت عبد الرحمانوف، إلى أنه في الوقت الحاضر تنتظر الوزارة ورود المعلومات من الدول الضامنة حول الاجتماعات المخطط لها في طهران وجنيف.

يذكر أن الجولة الثالثة من المحادثات السورية في أستانا عقدت في يومي 14 و15 مارس الماضي وسط غياب ممثلي المعارضة المسلحة خلافا للجولتين السابقتين، ومن المقرر أن تعقد الجولة المقبلة يومي 3 و4 مايو المقبل، على أن يسبقها لقاء على مستوى الخبراء في طهران.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة