الصحة: ارتفاع أعداد ضحايا كنيستي «ماري جرجس والمرقسية» لـ٤٥ شهيدًا

حاتم حسني

الإثنين، 10 أبريل 2017 - 01:31 م

 أعلنت وزارة الصحة والسكان، الاثنين 10 أبريل، عن ارتفاع أعداد ضحايا الحادثين الإرهابيين اللذين استهدفا الكنيسة المرقسية بالإسكندرية وكنيسة ماري جرجس بمدينة طنطا محافظة الغربية إلى 45 شهيدًا.
 
وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان د.خالد مجاهد، أن أحد مصابي تفجير كنيسة ماري جرجس بطنطا، وافته المنية اليوم، وكان ضمن المصابين الذين تم نقلهم إلى مستشفى معهد ناصر ليرتفع عدد الشهداء بحادث طنطا إلى 28 شهيدا، مشيرا إلى تسليم جثث المتوفيين إلى ذويهم .
 
وأكد مجاهد، خروج بعض المصابين من المستشفيات بعد تحسن حالتهم الصحية ، موضحا مستشفيات الإسكندرية مازال بها 35 مصابًا، بينهم 13 حالة بمستشفى الجامعة، و7 حالات بمستشفى مصطفى كامل العسكري، و15 حالة بمستشفى الشرطة، وجميعهم يخضعون للعلاج والرعاية.
 
 
وأضاف مجاهد، أنه مازال هناك 30 مصابا بمستشفيات محافظة الغربية، منهم 24 بالجامعة، و6 بالأمريكان، لافتا إلى أنه تم تحويل 10 مصابين إلى معهد ناصر، ومصابين إلى مستشفى المنيرة.
 
 
يذكر أن وزارة الصحة قد أعلنت أمس عن وفاة 44 شهيداً و126 مصابا في الحادثين الإرهابيين اللذين وقعا صباح أمس، واستهدفا الكنيسة المرقسية بالإسكندرية، وكنيسة ماري جرجس بمدينة طنطا محافظة الغربية.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة