دير مارمينا
دير مارمينا


البابا تواضروس الثاني: «نعيش لحظة حزينة»

مايكل نبيل

الإثنين، 10 أبريل 2017 - 01:59 م

قال البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية: "نعيش لحظة حزينة في وداع أحبائنا شهداء الكنيسة المرقسية في يوم عيد وفرح وذكرى استقبال المسيح بالورود في أورشليم".
جاء ذلك بعد مراسم تشييع جنازة 11 شهيدا من الذين سقطوا أمس في حادث التفجير الإرهابي الذي استهدف الكنيسة المرقسية بالإسكندرية، وذلك في دير مارمينا العجائبي غربي الإسكندرية.
وأضاف البابا في كلمته التي ألقاها الأنبا دانيال النائب البابوي أسقف المعادي: "بعد أن حضروا صلوات التجنيز العام واستعدوا للرحيل رحلوا بالفعل وذهبوا إلى المسيح بعد أن أكملوا حياتهم الأرضية".
وأكد الأنبا دانيال، أن "البابا متألم جدا من الحادث .. الشهداء كانوا صائمين وحضروا الصلوات وتناولوا من يد البابا واشتركوا في الصلوات وحملوا سعف النخيل والزيتون ولحقوا بموكب المسيح بعد هذا الاحتفال.. وحملوا معه الصليب لينالوا المجد.. هؤلاء الشهداء مع محبتنا لهم واشتياقنا لهم لكنا نؤمن أنهم اشتركوا في هذا الحفل السماوي وهذا الموكب". 
وتابع: "كانوا في حال الصلاة مسبحين بكل قلوبهم في زمن الآلام اجتازوا الآلام ليفرحوا بالقيامة المجيدة.. نتألم لرحيلهم ولكننا لأننا نحبهم فإنهم أحياء في قلوبنا"
وقال: "عزاؤنا لأبناء الشرطة الذين ضحوا من أجل مصرنا الحبيبة ونصلي من أجل المصابين والجرحى وكل من تأثر بهذا الحادث.. ونحن واثقون أن مصر مستقبلها مشرق وغداها أفضل".
وبعد انتهاء الكلمة حمل الأهالي والكشافة الكنسية جثامين الشهداء إلى المقبرة التي أعدت لهم خصيصا في الدير، وسط هتافات تطالب بالقصاص من الجناة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة