"العمل الدولية": المؤتمر الثالث للمسؤولية المجتمعية للشركات يعزز ريادة الأعمال

أ ش أ

الإثنين، 10 أبريل 2017 - 01:59 م

أعرب مدير منظمة العمل الدولية بيتر فان غوى عن تعازية لأسر الضحايا نتيجة للهجوم الأثم الذي وقع الأمس. 

وقال غوى، خلال المؤتمر الثالث للمسؤولية المجتمعية للشركات والتي تنظمه منظمة العمل الدولية واتحاد الصناعات المصرية والوكالة الأمريكية للتنمية اليوم الاثنين 10 ابريل، إنه تم توقيع اليوم اتفاقية تعاون مع بنك الإسكندرية ومؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية وجمعية التطوير والتنمية لتمكين المرأة والشباب، لإيجاد فرص عمل لائقة للشباب. 

وأوضح أن المؤتمر الثالث للمسئولية الاجتماعية هذا العام يعزز التقدم الاقتصادي وريادة الأعمال والشركات الصغيرة ومتناهية الصغر فضلا عن دعم المشروعات في إطار السياسيات العام ولتعزيز إيجاد فرص العمل، ومنوها إلى المسئولية المجتمعية تدفع إلى خلق نمو اقتصادي وفرص عمل. 

وبين أن المؤتمر سيركز على دور الشركات الصغيرة ويتناول سلاسل القيمة المضافة ودور المنظمات غير الحكومية والقطاع الخاص والتي تعد نماذج للتعاون وتدعم ريادة الأعمال الشباب وتساعد المشاريع الناشئة، مشيرا إلى أن توافر فرص عمل لائق يعنى وجود تنمية مستدامة وعادلة. 

وأكد على أهمية تدعيم المسئولية الاجتماعية للشركات وزيادة الوعي الخاص بها.

ومن جانبه، قال طارق توفيق نائب رئيس اتحاد الصناعات إن المسئولية المجتمعية للشركات كانت خلال السنوات الماضية تقوم على عدد قليل من الشركات ولم يوجد جهد منظم، من هذا المنطلق تبنى اتحاد الصناعات الفكرة لمحاولة دمج جهود كافة المنظمات الفاعلة لتنسيق كافة الجهات لتفعيل دورها وإظهاره. 

وأكد على أن مصر تمر بمرحلة فارقة تحتاج إلى التكاتف الاقتصادى والاجتماعي والسياسي ولا تستطيع الحكومة بالعمل منفردة ولابد أن يشارك معها القطاع الخاص.
 
وأوضح أحمد درويش نائب وزير الإسكان والتطوير الحضري العشوائيات أن يوجد إرادة حقيقة في التعامل مع مشكلة العشوائيات والتى تعتبر مشكلة اقتصادية واجتماعية وسياسية.
 
وأشار إلى أنه تم العمل على عمل تطوير مناطق متكاملة والارتقاء بخصائص الإسكان بتوفير كافة الخدمات والمرافق التي تأهلها للإسكان. 

وبين أنه تم تقسيم العشوائيات إلى نوعين مناطق غير مخططة وعالية الإسكان، والتي تشكل نحو 40% من إسكان مصر، ويوجد نحو 1% من العشوائيات مناطق غير آمنة لقاطني العشش أو تحت الصخور أو مخرات السيول التي يعتبر ليهم الأولوية وفقا للتوجه الرئاسي لتسكينهم والتي يبلغ عددها 351 منطقة ويتم العمل على 72 منطقة حاليا يتم بناء بها 63 ألف وحدة سكنية. 

ولفت إلى أنه تم الأسبوع الماضي في سوهاج بناء شقق سكنية لمنطقة سكانية كانت تقطن العشش، مشيرا لى بدء مراعاة البعد الاجتماعي والاقتصادى لسكان تلك المناطق.











الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة