الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى
الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى


وزارة التعليم العالي تنظم ملتقى نوادي علوم الابتكارات والاختراعات

مروة فهمي

الإثنين، 10 أبريل 2017 - 02:10 م

افتتح الدكتور خالد قاسم مساعد أول الوزير للتخطيط الاستراتيجي ودعم السياسات صباح اليوم، ملتقى نوادي علوم الوزارة للابتكارات والاختراعات، تحت شعار "مصر المستقبل" لطلاب المعاهد التابعة للوزارة، خلال الفترة من 10 إلى 13 أبريل الجاري، وبحضور الدكتور وجدي لويس رئيس مجلس إدارة المعهد العالي للدراسات المتطورة، وذلك بمقر المعهد.
وأشار الدكتور خالد قاسم، إلى أن الملتقى يهدف إلى تنمية مواهب طلاب المعاهد في التعامل مع الإلكترونيات، وكذلك تمكين الطلاب من اكتشاف قدراتهم العلمية، وتشجيعهم على الالتحاق بالأقسام العلمية، فضلاً عن مساعدة الطلبة على تحويل اختراعاتهم وابتكاراتهم إلى منتجات صناعية تكون نواه لصناعات تكنولوجية.
ووجه الدكتور خالد قاسم طلاب المعاهد بالاشتراك في برنامج الحاضنات التكنولوجية "انطلاق" والذي يهدف إلى اكتشاف الأفكار الجديدة واحتضان أصحابها من المخترعين والمبتكرين ورواد الأعمال، وتوفير البيئة المناسبة والدعم المادي والفني للأفكار التكنولوجية المتميزة حتى الوصول بها إلى مخرجات بحثية قابلة للتطبيق والتسويق بهدف تحويلها إلى منتجات تجارية ذات قدرة تنافسية.
وعلى هامش الملتقى، تم تنظيم 22 معرضاً لطلاب المعاهد العليا والفنية اشتملت على العديد من الأفكار الابتكارية وبراءات الاختراع والمشغولات اليدوية والخشبية، وكذلك تصميم البوابات الإلكترونية.
يذكر أن الملتقى يضم العديد من المجالات ومنها: الإلكترونيات، والصناعات الصغيرة، والميكاترونك، والبرمجيات.
ومن المقرر أن يشارك في فعاليات هذا الملتقى 140 طالباً وطالبة من المعاهد التابعة للوزارة، كما يحصل الفائز الأول على 500 جنيه، والثاني 400 جنيه، والثالث 350 جنيها، بالإضافة إلى توزيع شهادات تقدير على جميع الطلاب والمشرفين في الملتقى.
شارك في فعاليات الملتقى الدكتور محمد سيد عمران عميد المعهد العالي للدراسات المتطورة بالقطامية، والسيد عطا رئيس قطاع التعليم، وعاطف عيسى رئيس قطاع مكتب الوزير، ومحمد محمود رئيس قطاع التنمية والخدمات بالوزارة.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة