محافظ الغربية: القصاص العاجل لأسر الشهداء.. والرعاية الصحية للمصابين

حسن يوسف- هيثم سلامة- محمد إسبتان- أحمد أبورية

الإثنين، 10 أبريل 2017 - 03:50 م

 
قام اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية، بجولة على المستشفيات الثلاث المتواجد بها حالات من المصابين بمدينة طنطا، شملت المستشفي الفرنساوي والمستشفي الجامعي والمستشفي الأمريكي، وذلك للاطمئنان على الحالات المصابة ومواساتهم في أحزانهم لرفع الروح المعنوية لهم ومنح المصابين مبلغ مالي لم يعلن عن قيمته.
رافق المحافظ في الجولة العميد أحمد يحيي المستشار العسكري وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية  بالمحافظة .
وأكد صقر ضرورة التكاتف يدا واحدة من أجل محاربة الإرهاب واستئصال جذوره من الوطن ونبذ العنف والتفرقة بين أبناء الوطن الواحد، مطالبا جميع القائمين على علاج المصابين بالمستشفيات الثلاث بحسن المعاملة وتقديم كافة وسائل الراحة بالإضافة إلى رفع الكفاءات العلاجية لأعلى مستوي لتمكن من تخفيف جروح وعلاج المصابين والحفاظ على أرواحهم بجانب حسهم على توفير مطالباتهم العلاجية من الأدوية والأجهزة الطبية التي تساعد في تحسن حالتهم وعودتهم إلى حالتهم الطبيعية في أسرع وقت وعلى أكمل وجه، موجها المسئولين بالمستشفيات للإبلاغ عن أي احتياجات تنقص المستشفيات والإبلاغ عن أي حالة تستعدي الانتقال إلي أي مستشفي داخل أو خارج المحافظة، مؤكدا على استعداد المحافظة الكامل لتوجيه كافة أشكال الدعم المطلوب لعلاج المصابين الذي وصفهم بأبنائه.
وأوضح المحافظ لعدد من الشباب الذي حرصوا على حمل الورود والوقوف على أبواب زملائهم وأخواتهم من المصابين وحسهم على هذا العمل، واصفا المشهد الذي وجد به الشباب بأنه خير دليل على تكاتف المصريين ووحدتهم خاصة بعد أن لاحظ اصطفاف عدد من المحجبات يتخللهم عدد من أخواتهم الأقباط كنوع من الوحدة والترابط ونبذ العنف وبث الرسالة الواضحة إلي من يسعون إلي تخريب البلاد حاملة في طيها الشعب المصري يد واحدة لا تنكسر.
وقامت بوابة أخبار اليوم بجولة مع المحافظ بدأت من مستشفي الفرنساوي وفي الدور السابع وجدنا غرفة رقم 716 والتي افترش سريرها الشاب مينا طالب الثانوية العامة ورافقته والدته. وفي البداية وجه له المحافظ السؤال للاطمئنان على حالته الصحية وبدء المحافظ متفائلا بنظرات مينا التي كستها الابتسامة مؤكدا له أن الشباب المصري هم سواعد الوطن وحثه على التصدي ومواجهة الإصابة والإصرار على العلاج للخروج المبكر واستكمال مسيرته التعليمية متوسما فيه أن يكون طبيبا لداوي جروح المصريين.
وفي المستشفي الجامعي بقسم الطوارئ، أوضحت هيام رزق وكيلة بمدرسة السيدة عائشة، إحدى المصابات، أنها لاحظت وجود عناية خاصة فور انتشار خبر وصول المحافظ للمستشفي، مشيرة إلي أن الحال بالعناية المركزة اختلف تماما عن الوقت السابق حيث تم تغير المفروشات وإزالة القمامة من كافة أنحاء المستشفي.
من ناحية أخرى، أشار صموئيل حلمي إلي أن الجامعة تحتاج إلي نظرة دقيقة للعناية بالمصابين وتوفير المطالبات الأولية الخاصة بالعلاج المبدئي وإجراء العمليات الجراحية ليساهم في علاجهم والتخفيف من آلامهم.
بينما وجهت مريم ملاك، الشكر إلي المستشفي والمحافظ على اهتمامهم بحالتها الصحية، وحرصهم على تقديم كافة سبل الراحة والمطالبات العلاجية، بالإضافة إلي الرعاية الخاصة التي تميزت بالجودة العالية، كما وصفتها مريم. وقامت والدتها بمطالبة المحافظ بالتدقيق الأمني والقصاص العادل لأسر الشهداء حتى يستريحوا في قبورهم وتخفف من أحزانهم.
في سياق أخر، تفقد الأنبا بولا أسقف طنطا وتوابعها والدكتور إبراهيم سالم القائم بعمل رئيس جامعة طنطا مصابي حادث تفجير كنيسة مارجس بمستشفى جامعة طنطا بحضور القس فيلوباتير رئيس الملائكة بكنيسة ميخائيل بطنطا والقمص صليب كبيش وعدد من القساوسة والكهنة وعدد من النواب.
واطمئن الأنبا بولا ووفد الكنيسة على حالة المصابين وواساهم وقدم التعازي لأسر الضحايا في استشهاد أبنائهم الأبرار. وقال إن الشهداء الأبرار يضيئون كالشمس في ملكوت أبيهم.
يذكر أن مستشفى جامعة طنطا يوجود بها 58 مصابا جراء انفجار كنيسة مار جرجس في شارع على مبارك بطنطا والتي أسفر عن استشهاد 27 شخصا وإصابة 78 آخرين وتم نقل عدد من الحالات الحرجة إلى معهد ناصر والمستشفى العسكري بالقاهرة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة