الإعلامي عماد الدين أديب
الإعلامي عماد الدين أديب


فيديو.. عماد أديب: الدول لديها سلطة "العنف المشروع" لفرض الأمن

إبراهيم حسين

الإثنين، 10 أبريل 2017 - 09:48 م


قال الإعلامي عماد الدين أديب، إن بعض الدول في المنطقة تسعى إلى الانتقام من مصر بغرض تصفية بعض الحسابات القديمة التي توارثها بعض الأمراء.

وأضاف "أديب"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، الإثنين 10 إبريل، أن كل دولة لديها سلطة العنف المشروع المتمثلة في الشرطة والجيش لفرض الأمن والاستقرار تحت سلطة القانون.

وأوضح أديب، أن البعض يريد أن تعيش مصر في حالة من الفوضى، حتى تصير مصر كسوريا وليبيا، حتى يسهل تقسيمها وتحقيق مخطط الشرق الأوسط الجديد، ولذلك لا يجب التنازل عن تحقيق الأمن الذي يفرض النظام ويقضى على الفوضى.

وحذر "أديب"، من انسياق البعض وانجرافه في هذا الاتجاه بدافه الانتقام والغل والحقد، خاصة أن المنطقة كلها ستتعرض لكارثة حقيقية حال انهيار الدولة المصرية، وعلى الجميع أن يضع في الحسبان أن الجيش المصري من أقوى 10 جيوش في المنطقة.

وشدد أديب، أن الدفاع عن الجيش والشرطة ومؤسسات الدولة ليس خيانة كما يتصوره البعض ولكنه قمة الوطنية، فانهيار تلك المؤسسات يعني انهيار الدولة المصرية وتحقيق الهدف الذي تسعى له بعض الدول.

وقال "أديب"، أنه إذا سقط النظام المصري الحالي لن تقوم للعالم العربي والشرق الأوسط قائمة، وعلى الجميع أن يعلم أن ذلك سيؤثر على منطقة الشرق الأوسط ككل، وعلى الدول العربية بشكل أخص.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة