الفنانة هالة صدقي
الفنانة هالة صدقي


ألووووو...

هالة صدقي : نشرت العهدة المحمدية للجاهلين بحقيقة الدين الإسلامي

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 11 أبريل 2017 - 01:13 ص

للمرة الأولى التي تتحدث فيها بالدموع، وتختفي ابتسامتها المعهودة التي دائما ما كانت تزين وجهها في كل لقاء يجمعنا بها.. المصيبة كبيرة ولكن الهدف عظيم وبقاء الوطن أمر يحتاج لتضحيات.

 إنها الفنانة هالة صدقي في أول حوار عقب التفجيرات التي شهدتها طنطا والإسكندرية تفتح خزائن الأسرار وتتحدث بكل صراحة عن رؤيتها لتلك الأحداث.

• كيف ترين هذا الحادث الغاشم ؟
دماء جديدة يدفع ثمنها شباب ونساء وأطفال مصر لانهم أختاروا بلادهم وحلموا بمستقبل أفضل.. ما حدث جريمة إرهابية جديدة وأتمني ان يكون هناك وقفة شعبية جادة مسلمين ومسيحيين حتي يعلم الجميع حالة الترابط بين مسلمي ومسيحيي مصر.. وعلى الأزهر أن يعي ضرورة محاربة هؤلاء لأن العالم الخارجي أصبح لا يستطيع التفرقة بين المسلم الحقيقي وغيره الإرهابي الذي يستغل الدين في تنفيذ جرائم لم ينص عليها أي دين علي وجه الأرض.. المجتمع يحتاج لمن يعلمون الناس معني الإسلام الحقيقي، كما نحتاج لمثقفين محترمين يوضحون للعالم حقيقة الأمور ويحاربون كل الأفكار الإرهابية .

• سر نشرك للعهدة المحمدية عبر صفحتك الشخصية علي مواقع التواصل الاجتماعي ؟
• أنا وجدت تلك العهدة في دير سانت كاترين وقيل إنها وصية خاصة بأقباط مصر منقولة عن الرسول محمد صلي الله عليه وسلم وهذا دليل واضح لكل جاهل يستغل اسم الدين الإسلامي في ارتكاب الجرائم وقتل الناس.. نشرت تلك العهدة حتي يعلم كل الشباب كيف أوصي نبي الإسلام بالأقباط .

• هل من الممكن أن تنجح تلك الاحداث في أحداث فتنة بين المسلمين والمسيحيين في مصر ؟
لن تحدث فتنة بين مسلمي وأقباط مصر وعودوا إلي التاريخ نحن نسيج واحد عشنا هكذا دائما وستبقي مصر بلد أمن مهما حاول هؤلاء وسيبقي المسلم والمسيحي في تلاحم حتي نهاية العمر ولن تفلح تلك الجماعات الإرهابية مهما حدث وسننتصر .

• كيف ترين قرارات الرئيس عبدالفتاح السيسي في كلمته أمس الأول عقب وقوع تلك الأحداث ؟
القرارات التي اتخذها الرئيس عبد الفتاح السيسي كلها قرارات جريئة وقوية كان يجب أن تتخذ منذ زمن طويل للقضاء علي هذا النزيف وتلك الظاهرة الخطيرة التي تحاول تدمير الشعب المصري لأنه لابد من وقف تلك المهزلة .

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة