تقرير.. ثلث البريطانيين معرضين للإصابة بأمراض القلب بسبب الكسل

أ ش أ

الثلاثاء، 11 أبريل 2017 - 07:00 ص

حذر تقرير بريطاني من أن ثلث البريطانيين يعرضون أنفسهم لخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وبالتالي الوفاة المبكرة، بسبب كسلهم الشديد و عدم ممارستهم لأي نشاط بدني.
وأشار التقرير الصادر عن جمعية القلب البريطانية إلى أن قطاعا كبيرا من الشعب البريطاني يزداد خطر تعرضهم لهذه الأمراض بنسبة تصل إلى 35%.
كما وجد البحث الذي استند إليه التقرير أيضا، أن خطر الإصابة بأمراض القلب يظل قائما حتى بين الذين يمارسون الرياضة بشكل كاف، وذلك بسبب طول الوقت الذي يقضونه جالسين على مكاتبهم في العمل.
و ذكرت صحيفة ديلي تليجراف البريطانية أن الحكومة توصي بممارسة البالغين لـ 150 دقيقة على الأقل من النشاط البدني المعتدل أسبوعيا، غير أن تقرير جمعية القلب البريطانية وجد أنه في بعض أرجاء الدولة، لا يحقق ما يقرب من نصف البالغين هذه التوصيات.
و يقدم التقرير الجديد أدلة أيضا تظهر أن ممارسة الرياضة قد لا تحمي البعض من خطر الإصابة بأمراض القلب نظرا لمكوثهم فترات طويلة جالسين على مكاتبهم.
 وتشير تقديرات الجمعية إلى أن الرجل العادي في بريطانيا يقضي خمس حياته جالسا، بما يعادل 78 يوما في السنة، بينما تجلس المرأة في المتوسط 74 يوما في السنة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة