برلماني: التصويت نهائيًا على تعديلات 4 مواد ضمن قانون الإجراءات الجنائية..غدًا

رضا خليل

الثلاثاء، 11 أبريل 2017 - 12:39 م


أكد عضو مجلس النواب صلاح حسب الله أنه سيتم التصويت نهائيًا على تعديلات 4 مواد ضمن قانون الإجراءات الجنائية الأربعاء 12 أبريل، وسيتم إقرارها إذا تمت الموافقة عليها، وأن التعديلات مازالت قائمة.

وأضاف حسب الله، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "8 الصبح" المذاع على فضائية "dmc"، الثلاثاء 11 أبريل، أنه تم إقرار تعديلات مشروع قانون الإجراءات الجنائية التي أجريت لكن الحكومة وعدت من قبل بتقديم تعديل كامل للقانون بجميع مواده، منوها أنه تم الإسراع بإقرار تعديلات القانون لتحقيق عدالة ناجزة.
وأوضح أن مشروع الحكومة عند تقديمه لن يذهب بعيدًا عن تلك التعديلات قائلا:"سننتظر اقتراح الحكومة للتعديل الكامل القانون الإجراءات الجنائية حتى 25 من الشهر الجاري"، وأن البرلمان سيتقدم باقتراحه الكامل للمشروع.
وتابع :" مجلس النواب لم يتأخر في أداء دوره على الإطلاق ولكن عند مناقشة المجلس لمشروع قانون الإجراءات الجنائية في شهر نوفمبر الماضي  طلبت وزارة العدل والحكومة الانتظار حتى يتقدموا بمشروع تعديل كامل للقانون، ما اضطر البرلمان لانتظارهم.
وأشار "حسب الله" إلى أن مجلس النواب كان دائم المتابعة مع الحكومة وسؤالهم عن مقترح تعديل قانون الإجراءات الجنائية عند تأخيرهم عن تسليمه يناير الماضي، مشددا على أن أبرز التعديلات التي تم إدخالها على قانون الإجراءات الجنائية سيتم إعطاء سلطة تقديرية لدائرة الجنايات للاستماع لمن تراه من الشهود في منطوق الحكم مبررات عدم الاستماع لجميع الشهود .


 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة