صورة من الخبر الأصلي
صورة من الخبر الأصلي


كوريا الجنوبية تمتلك أسرع إنترنت في العالم

ريم الزاهد

الثلاثاء، 11 أبريل 2017 - 01:28 م

تصدرت كوريا الجنوبية الرسوم البيانية عندما تعلق الأمر بقياس أسرع سرعات الاتصال بالإنترنت في العالم، فهي تمتلك  26.3 ميجابت في الثانية، كانت الدولة الوحيدة فوق عتبة 25 ميجابت في الثانية في الربع الثالث من عام 2016، وفقا لتقرير جديد نشر في الولايات المتحدة "أكاماي".

لم يعتبر الربط الفائق بين كوريا الجنوبية مفاجئا: إنه نتيجة لحوالي 20 عاما من العمل، في عام 1990، دفعت حكومة كوريا الجنوبية دفعة كبيرة نحو صناعة النطاق العريض، وحررت قطاع الاتصالات السلكية واللاسلكية، وبنيت بنية تحتية وطنية قوية للإنترنت عالية السرعة، ووضعت لوائح للحفاظ على سوق النطاق العريض قادرة على المنافسة.

وأوضح موقع المنتدى الاقتصادي العالمي، أن الحكومة شجعت المواطنين على الحصول على الحاسبات واستخدام وصلات الإنترنت عالية السرعة عن طريق دعم تكلفة الأشخاص ذوي الدخل المنخفض وغيرهم ممن لم يكونوا متصلين في ذلك الوقت بخدمات الإنترنت. 

قالت التقارير إنه بين عامي 1996 و 2001، كان هناك ارتفاع 6 أضعاف في مضيفات الإنترنت الكورية، وكوريا الجنوبية هي الرائدة عالميا في اعتماد النطاق العريض بنسبة 78% لتصبح 10 نقاط مئوية أعلى من المركز الثاني اليابان".

وأضافت تقارير أكاماي، أن هناك كثافة سكانية عالية تعمل لصالح كوريا، أكثر من 80% من مواطني البلاد يعيشون في المناطق الحضرية، ويعملون على عمل اتصالات سريعة على مسافات قصيرة أكثر كفاءة، مثل هونج كونج وسنغافورة، وشهدت سنغافورة أكبر قفزة في سرعة الاتصال من الربع السابق.

وارتفع متوسط سرعة الاتصال العالمي بنسبة 2.3%، من الربع الثاني إلى الربع الثالث من عام 2016، ليصل إلى 6.3 ميجابايت في الثانية.

وعلى الرغم من انخفاض لاتفيا وكوريا الجنوبية والنرويج بنسبة 3.5? و 2.5? و 0.2? على التوالي، إلا أنها تمكنت من الحفاظ على مكانة في المراكز العشرة الأولى، ومن جانب آخر أيسلندا لم يكن لها نفس الحظ، فقد انخفضت بنسبة 5.4% في السرعة من Q2 إلى Q3 تسبب في الانزلاق من مركز الـ 10 إلى 14.






الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة