كنيسة مارجرجس بطنطا
كنيسة مارجرجس بطنطا


كنيسة مارجرجس بطنطا تدرس تأجيل الأكاليل بعد التفجيرات الإرهابية

فوزي دهب- أحمد أبورية

الثلاثاء، 11 أبريل 2017 - 03:06 م

أكد كاهن كنيسة مارجرجس بطنطا القمص سريالوس أنه حتى الآن لم يتم اتخاذ أي قرار بشأن الأكاليل والأفراح التي كانت من المقرر أن تتم في الكنيسة عقب انتهاء الأعياد وأسبوع الآلام في الكنيسة .

وأوضح القمص سريالوس أنه إذا ما تم اتخاذ قرار بشأن إقامة تلك الأفراح في موعدها الذي تم تحديده ؛ ستكون في إحدى القاعات المجاورة للقاعة التي شهدت الانفجار ، حيث أن القاعة التي شهدت الانفجار لن يتم إقامة أي صلوات أو قداس فيها في الفترة الحالية .

واختلفت أراء الأقباط من رواد الكنيسة حول إقامة تلك الأفراح في موعدها ما بين مؤيد ومعارض لإقامتها في موعدها ، حيث يقول ناجي مسيحة ، إنه يجب إقامة تلك الأفراح في موعدها لإعطاء رسالة لمن يستهدفون الأقباط في مصر أنهم لن ينالوا منهم ومن استمتاعهم بحياتهم داخل وطنهم ، وأنه يؤيد إقامة تلك الأفراح في موعدها بالرغم من كل تلك الأحداث لأن المسيحيين في مصر يجب أن يعيشوا حياتهم دون أي تعكير ، وإلا يتركوا من يستهدفهم يشعر بأنه انتصر عليهم ومنعهم من ممارسة حياتهم الطبيعية وعكر فرحتهم.  

ويرى سامي حنا ، تأجيل موعد الأكاليل التي كانت محددة في الكنيسة عقب انتهاء فترة الأعياد مراعاة لشعور الضحايا وأقاربهم وشعور الأقباط بصفة عامة ، وأيضا حتى تلتقط الكنيسة  أنفاسها مما شهدته من أحداث مؤلمة هزت الشعب المصري كله.

وأضاف أن تأجيل الأكاليل من جانب المواطنين حتى ولو وافقت الكنيسة على إقامتها ، سيكون لفتة إنسانية جميلة منهم لإخوانهم من المصابين وأقارب الضحايا.



الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة