موظف الكهرباء استولى على لمبات موفرة قيمتها اكثر من مليون جنيه لنفسه

د.محمد كمال- دسوقي عمارة

الثلاثاء، 11 أبريل 2017 - 04:24 م

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من ضبط موظف بشركة الكهرباء لاختلاسه عدد كبير من اللمبات "الليد" عهدته يقدر ثمنها بنحو أكثر من مليون جنيه.

وضبطت المباحث المتهم تنفيذا لتوجيهات اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية بتكثيف الجهود المبذولة في مجال مكافحة جرائم الاختلاس والاستيلاء على المال العام والأضرار به والتربح من أعمال الوظيفة.

كانت معلومات وردت إلى اللواء على سلطان مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة مفادها قيام عبد الناصر.ع.م  59 سنة مراجع إيرادات ومحصل أول ومسئول بيع اللمبات بالفرع التجاري التابع لشركة الكهرباء بسوهاج ومقيم سوهاج باختلاس كميات كبيرة من اللمبات الموفرة و"الليد" عهدته تقدر قيمتها بمبالغ مالية كبيرة.
وأكدت تحريات العقيد طارق عيسى، مدير فرع الإدارة بالوجه القبلي تحت إشراف اللواء حازم عبد الرحمن، نائب المدير العام صحة تلك المعلومات، وأضافت بقيام المتهم باستغلال موقعة الوظيفي كمسئول بيع اللمبات الموفرة و"الليد" واختلاس كميات كبيرة من اللمبات عهدته في غضون عامي 2015، و2016 وبيعها والاستيلاء على قيمتها لنفسه وعدم توريدها لخزينة جهة عملة وبلغ إجمالي قيمة اللمبات المختلسة التي استولى المذكور عليها مبلغ وقدره مليون وثمانية وأربعون ألف وسبعمائة وسبعة وثمانون جنيه استولى عليها المتهم من أموال جهة عملة بدون وجه حق، وأمكن التحفظ على جميع المستندات المؤيدة للواقعة وأيد ذلك تقرير التفتيش المالي والإداري بمحافظة سوهاج.

وعقب تقنين الإجراءات تمكن المقدم صلاح أبوسحلى من ضبط المتهم وبمواجهته اعترف، تحرر المحضر اللازم وبعرضه بالمتهم للنيابة باشرت تحقيقاتها، وقررت حبسه أربعة أيام على ذمة التحقيق.



الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة