اللواء كمال عامر
اللواء كمال عامر


كمال عامر: قانون الطوارئ يساعد قوات الأمن علي تفكيك التنظيمات الإرهابية

حسام صدقة

الثلاثاء، 11 أبريل 2017 - 05:03 م

وافق مجلس النواب بإجماع أعضائه اليوم على قرار رئيس الجمهورية رقم 157 لسنة 2017 بشأن فرض حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد لمدة 3 أشهر اعتبارا من الساعة الواحدة مساء يوم الاثنين الموافق 10 أبريل الجاري.


جاءت موافقة المجلس وقوفا في الجلسة العامة التي عقدت اليوم عقب عرض تقرير اللجنة العامة للمجلس، والتي انعقدت فور إلقاء رئيس مجلس الوزراء شريف إسماعيل بيان الحكومة أمام مجلس النواب حول الأسباب والظروف التي أدت إلى إعلان حالة الطوارئ.


وقال اللواء كمال عامر –مقرر اللجنة العامة في تقريره أمام الجلسة أثناء نظر قرار رئيس الجمهورية بفرض حالة الطوارئ- إن اللجنة رأت بعد استعراض قرار رئيس الجمهورية وبيان رئيس مجلس الوزراء حول الأسباب والظروف التي دعت لفرض الطوارئ والقرار بقانون الخاص بالطوارئ أن عمل قوات الأمن في ظل العمل بقانون الطوارئ سيمكنها من تفكيك العديد من التنظيمات الإرهابية وتجفيف منابع تمويلها وكشف اتصالاتها .


وأضاف "عامر" أنه لما كانت الأسباب التي تستدعي إعلان حالة الطوارئ قائمة وتحقق للوطن أمنه واستقراره، كان لزاما إعلان حالة الطوارئ سريعا في كل أنحاء الوطن للحفاظ على أمن الوطن وسلامة مواطنيه.


وأكد أن اللجنة العامة توافق على قرار رئيس الجمهورية بإعلان حالة الطوارئ لمدة 3 أشهر في كل أنحاء البلاد اعتبارا من الساعة الواحدة مساء يوم الاثنين الموافق 10 أبريل 2017.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة