بالفيديو.. «الإتربي»: البنك المركزي لا يتدخل نهائيا في تحديد أسعار صرف الدولار

رضا خليل

الثلاثاء، 11 أبريل 2017 - 11:46 م

قال رئيس بنك مصر محمد الإتربي، إن اتحاد بنوك مصر يدعم العشوائيات والصحة والقرى بـ 380 مليون جنيه خلال العام الحالي، منوهًا أن حجم التمويل العقاري في بنك مصر تجاوز الـ100 مليون جنيه شهريًا.
وأضاف "الإتربي" خلال حواره مع الإعلامي أسامة كمال ببرنامج "مساء dmc"، عبر فضائية "dmc" مساء الثلاثاء، أن البنك المركز أطلق يد البنوك في تحديد سعر العملة وفقا لآليات العرض والطلب ولا يتدخل في عملية تحديد سعر الصرف، منوها أن مصر بها 4.6 مليار دولار صافي خلال الفترة الأخيرة، إضافة إلى الارتفاعات التي شهدتها البورصة نظرا لإقبال مستثمرين للاستثمار في مصر على مدار 30 سنة قادمة.
وتابع: "البنك مازال يقدم شهادات ذات العائد 20% لمواجهة التضخم"، مشددًا على أن كلمة إلغاء الفوائد غير مقبولة بالقطاع المصرفي لأنه بدون العائد لن تواصل البنوك مسيرتها.
وأكد "الاتربي" أن البنك المركزي لا يتدخل نهائيا في تحديد أسعار صرف الدولار، والسوق السوداء غير ناشطة في الوقت الحالي، موضحا أن مصر تسير في الطريق الصحيح وستتأثر به الطبقات محدودة الدخل ويجب أن يتم اتخاذ خطوات لحماية تلك الطبقات بالتعاون بين الحكومة والمجتمع المدني.
وأوضح  أن جميع المؤشرات تدل على تحسن عودة السياحة إلى مصر في المفترة القادمة بدليل أن البطاقات الائتمانية للأجانب في مصر يحصل منها قرابة مليون ونصف دولار في اليوم لبنك مصر فقط مما يؤكد أن الأجانب لهم تعاملات مالية في مصر في تلك الفترة من خلال عودتهم إلى مصر.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة