صورة من موقع التفجيرات
صورة من موقع التفجيرات


النيابة العامة الألمانية تعتبر تفجيرات دورتموند عملاً إرهابياً

سبوتنيك

الأربعاء، 12 أبريل 2017 - 04:27 م

 اعتبرت النيابة العامة الألمانية الأربعاء 12 ابريل، أن الانفجار الذي وقع في مدينة دورتموند الألمانية، عملاً إرهابياً.
وقالت المتحدثة باسم النيابة العامة، "تفاصيل الجريمة، تسمح بالتحدث حول طابعه الإرهابي، ولذلك فقد أخذنا التحقيق على عاتقنا".
وأشارت النيابة العامة الألمانية، إلى أن العبوات الناسفة كانت مزروعة بالقرب من حافلة فريق كرة القدم "بوروسيا -دورتموند"، وكانت تأثيرها يصل لمنطقة قطرها 100 متر.
وقالت المتحدثة، إن "العبوات الناسفة، كانت محشوة بقطع حديدية، وكان مداها يصل لمئة متر".
وصرحت المتحدثة، بأنه تم العثور على ثلاث رسائل قصيرة في مكان وقوع الحادث في دورتموند، أحدها تطلب إغلاق قاعدة "رامشتاين" العسكرية.
وقالت: "الدافع ليس مفهوماً حتى الآن ... في المكان، تم العثور على ثلاث رسائل قصيرة، وهو ما يشير إلى إمكانية وجود أثر إسلامي. بما في ذلك، ضمن الرسائل القصيرة، مكتوب حول سحب طائرات "تورنادو" من سوريا، وبشأن إغلاق قاعدة "رامشتاين" الجوية.
وتابعت المتحدثة إلى أن العديد من المستشرقين والمفتشين الجنائيين، يقومون حاليا بفحص هذه الرسائل.
وأكدت المتحدثة باسم النيابة العام الألمانية، وجود اثنين من المشتبه بهم من الأوساط الإسلامية، ضمن حادث التفجير الذي وقع في دورتموند، تم اعتقال أحدهما".
وقالت المتحدثة: " تم تفتيش شقق أحد المشتبه بهم، وتم احتجازه، والآن علينا التحقق من إمكانية وجود طلب إلقاء الاعتقال".
واستبعد مكتب المدعي العام الألماني، اليوم، تورط المتطرفين اليساريين أو الفاشيين، في الانفجار الذي شهدته مدينة دورتموند الألمانية.
والجدير بالذكر أن شرطة دورتموند، أعلنت في وقت سابق وفقاً للبيانات الأولية، أن الهجوم الذي وقع في المدينة، شهد استخدام متفجرات خطيرة، وأن المتفجرات قد تم زرعها في السياج بالقرب من موقف للسيارات.
وكان من المقرر أن يلعب فريق "بروسيا دورتموند" الألماني مع "موناكو" الفرنسي، في الربع النهائي لدوري أبطال أوروبا في دورتموند، وقبيل انطلاق المباراة، بأقل من ساعة واحدة، وقع انفجار بقرب الحافة التي كانت تقل الفريق إلى المعلب.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة