محافظ القليوبية
محافظ القليوبية


خلال اجتماع المجلس التنفيذي..

محافظ القليوبية: الإرهاب لن ينال من وحدة مصر

أحمد عبدالكريم

الأربعاء، 12 أبريل 2017 - 06:27 م

أكد اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، أن حادث تفجير كنيستي طنطا والإسكندرية أختلط فيه دم المسلم بالدم المسيحي، مشيرا إلى أن الإرهاب يريد أن يفرق بين نسيج الأمة ولن يستطيع، مؤكدا إلى أن الهوية المصرية ستقف حائلا أمام تنفيذ مؤامرتهم لأن شعب مصر شعب واعي وستظل مصر بقوتها وصلابتها في مواجهة هذا الإرهاب الغاشم الذي لا يفرق بين مسلم ومسيحي ويجب أن نتحد جميعا من أجل الوطن.
جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي والذي بدائه عشماوي بالوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء الوطن من المسلمين والمسيحيين.
وأضاف أنه سيتم الاستمرار في رفع حالات الاستعداد القصوى لتأمين كافة دور العبادة والأهداف الحيوية والإستراتيجية مشيرا إلى أن المحافظة بصدد شراء 168 بوابة إليكترونية لتفتيش الداخل والخارج إلى دور العبادة أو المنشأة.
وأشار أنه سيتم وقف إقامة ملتقيات توظيف الشباب لأجل سيحدد لاحقا لمنع أي تجمعات للشباب وسيتم عقد مثل هذه الملتقيات إليكترونيا وسيتم الإعلان عنها علي بوابة المحافظة.
وأكد محافظ القليوبية أنه يجب على المسئول أن يتجول في كل شبر وكل شارع في مدينته وعمل جدول زمني لتنظيم العمل بالمدينة وتدوين كل الملاحظات والمشكلات التي تتعلق بالمواطنين والسعي على حلها وعمل اجتماعات للقاء المواطنين وحل المشكلة من المنبع ونضع حلها على رأس أولوياتنا.
كما أعطي تعليمات مشددة بعدم قطع التيار الكهربائي نهائيا بمصانع وظيفتك جنب بيتك وغيرها من المصانع ومساندة هؤلاء الشباب وإذا احتاجت المنطقة الواقع في نطاقها المصنع إلي صيانة فيجب أن تتم في غير مواعيد العمل الرسمية.كما شدد المحافظ على ضرورة على مراجعة ظاهرة انتشار القمامة والأتربة والمخلفات ورتش المباني في مدينة بنها وفي كل مدن المحافظة، مشيرا إلى أنه سيتم تخصيص مبلغ مالي من صندوق المحافظة لمنظومة نظافة الشوارع من الأتربة لمواجهة مشكلة نقص عمال النظافة.
وأعطى تعليمات مشددة لرؤساء المدن بضرورة الالتزام عند تحرير قرارات الإزالة بأحكام قانون البناء الموحد الصادر بالقانون 119 لسنة 2008 وأن تكون كافة القرارات المعروضة للاعتماد مستوفاة كافة التوقيعات مقروءة حيث تلاحظ عرض قرارات إزالة بتوقيع غير مقروء أو غير واضح.
كما أكد عشماوي على ضرورة معالجة المطبات حفاظا على ممتلكات الناس وأرواحهم مشيرا إلى أنه سيتم البدء في رصف 400م طولي بشارع بهتيم إسكو بحي شرق شبرا الخيمة فور انتهاء شركة صرف القاهرة من أعمال الصرف الصحي خلال أسبوع.
وأضاف أنه يجب التنسيق مع المرور للقيام بحملات يومية لرفع الإشغالات والباعة الجائلين خاصة منطقة أسفل كباري الرياح التوفيقي في بنها وميدان سعد زغلول وشارع أحمد عرابي والشعراوي وبهتيم – إسكو بشبرا الخيمة، مشددا على المرور باتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة ضد السيارات التي تعمل بدون لوحات معدنية.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة