شينزو آبي
شينزو آبي


اليابان: كوريا الشمالية قد تطلق صواريخ محملة برؤوس كيميائية

أ ش أ

الخميس، 13 أبريل 2017 - 09:48 ص

 
صرح رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، الخميس 13 أبريل ، بأن كوريا الشمالية قد تطلق صواريخ محملة بغاز السارين السام.
وقال الوزير الياباني - خلال اجتماع لجنة السياسة الخارجية والدفاع في البرلمان، بحسب وكالة أنباء "كيودو" اليابانية، إن هناك احتمالا أن تكون كوريا الشمالية قادرة بالفعل على إطلاق رؤوس حربية محملة بغاز السارين. وبطبيعة الحال يتم بحث ما هي الإجراءات الرادعة التي ينبغي اتخاذها، بناء على الوضع الحقيقي للأشياء، وأعتقد أنه ينبغي علينا النظر دائما إلى عدة خيارات، من وجهة نظر ما يجب أن تتخذه بلدنا".
وفي نفس السياق، أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في مكالمات هاتفية مع شينزو آبي، والقائم بأعمال رئيس كوريا الجنوبية ورئيس الوزراء هوانج جيو ان - في وقت سابق - أن الولايات المتحدة ستستخدم كافة أنواع الإمكانيات العسكرية لردع كوريا الشمالية.
يُذكر أن كوريا الشمالية أطلقت فجر الخامس من أبريل الجاري، صاروخا باليستيا من بلدة سينبو، وأفادت الأنباء الواردة من العاصمة الكورية الجنوبية سول بأن الصاروخ سقط في بحر اليابان بعد اجتيازه مسافة 60 كيلومترًا، فيما رجحت وزارة الدفاع الأمريكية فشل العملية.
كما أطلقت كوريا الشمالية يوم 6 مارس، 4 صواريخ، سقطت 3 منها في المنطقة الاقتصادية اليابانية في بحر اليابان، على بعد ما بين 300 و500 كيلومتر عن سواحل محافظة أكيتا شمال البلاد. وتخضع كوريا الشمالية منذ عام 2006، لعقوبات دولية، بهدف عرقلة تطوير برامجها النووية والصاروخية. ويعزز مجلس الأمن الدولي العقوبات ضد كوريا الشمالية، بعد كل تجربة جديدة تجريها حكومة بيونج يانج.
وأكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن واشنطن مستعدة للتعامل مع أزمة كوريا الشمالية دون الصين، وبمشاركة دول أخرى إذا اقتضت الضرورة.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة