الدكتور محمود خطاب
الدكتور محمود خطاب


محمود خطاب: تعويم الجنيه احدث صدمة شراء بالمجتمع المصري

حسن هريدي

الخميس، 13 أبريل 2017 - 10:21 ص





>>>توفير أكثر من 600 فرصة عمل جديدة بنهاية عام 2017



قال الدكتور محمود خطاب رئيس مجلس إدارة شركة "بي تك" والعضو المنتدب إن تحرير سعر الصرف احدث صدمة شرائية في السوق المصري من كل الفئات .


وأضاف خطاب لبوابة أخبار اليوم أنه على عكس المتوقع انه بعد تحرير سعر الصرف كان هناك أزمة في توفير كافة السلع نتيجة الإقبال غير العادي للشراء من قبل المصريين وبنظام الكاش الفوري .


وتابع خطاب أن هذه الحالة غير العدية من تزايد الشراء والتي وصفها ب" الصدمة الشرائية" استمرت حتى بداية عام 2017 وهو بداية انخفاض الدولار مرة أخرى وهو الأمر الذي أدى أيضا إلى انخفاض حالات الشراء .


وتابع خطاب انه وبعد عودة الدولار مرة أخرى للارتفاع بدأت حالات الشراء تعود بشكل تدريجي ولكنها ليس بالشكل الذي كانت علية قبل مرحلة انخفاض الدولار مرة أخرى .


وأكد رئيس مجلس إدارة " بي تك " على أهمية الاستثمار في السوق المصرية، والذي يُعد استثمار في المستقبل.


وأوضح أن السوق المصرية واعدة وبها العديد من الفرص الاستثمارية.


ودعا إلى ضرورة دعم ومساندة الاقتصاد الوطني وتشجيع الاستثمار المحلي.


وأعرب رئيس مجلس إدارة الشركة عن سعادته بما تحقق من نمو وتوسعات خلال العشرين عاما الماضية وقال تم بالفعل زيادة المساحة البيعية لتتجاوز الـ 40 ألف متر مربع على مستوى فروع سلسلة "بي تك". كما نسعى دوما إلى الاقتراب من عملاءنا وتوسيع نطاق التغطية الجغرافية لتقديم الخدمات ليس فقط بصورة جغرافية بل أيضًا من خلال تلبية طموحات ورغبات العملاء بصورة تقترب من إمكاناتهم وميزانيتهم".


وأضاف خطاب قائلا : " وهذا بالطبع دفعنا إلي تدشين خدمات تقسيط شديدة التميز تناسب كل فئات المجتمع المصري، باختيارات متنوعة ، وبدائل عديدة سواء في المنتجات أو في طرق السداد، حتى يتمكن كل عميل من أن يعيش الحياة التي يتمناها وبالأسلوب الذي يقابل طموحاته ويتوافق مع طريقة حياته، وذلك من خلال تقديم أفضل خدمات المينى كاش، وإمكانية التقسيط عن طريق الموقع الالكتروني، بالإضافة إلى التطوير في خدمات التسوق الإلكتروني التي تتميز بها سلسلة "بي تك".


وتجدر الإشارة إلي التغطية الجغرافية المتميزة لسلسلة " بي تك " علي مستوي الجمهورية ، حيث تتواجد في 22 محافظة و26 مدينة بواقع 67 فرعا علي مستوي الجمهورية . كما توسعت " بي تك " في مجال الميجا ستور ، حيث تم افتتاح فرع التجمع الخامس على مساحة 2500 متر مربع،. فضلا عن افتتاح عدد من السلاسل التجارية الخاصة بها خلال الربع الأول من العام الجاري 2017، مثل افتتاح فرع الغردقة على مساحة 1200 متر مربع، وافتتاح فرع طنطا على مساحة 2100 متر مربع، وافتتاح فرع الإسماعيلية على مساحة 700 متر مربع بإجمالي استثمارات تقدر بنحو 30 مليون جنيه. كما تواصل شركة " بي تك" التعاون والمشاركة مع شركات التجارة الداخلية التابعة للشركة القابضة للسياحة والفنادق، بهدف تطوير فروعها في عدد من المحافظات، منها محافظة الجيزة، الإسكندرية، الشرقية، الدقهلية، القليوبية ، أسيوط ، والمنوفية، حيث بلغ إجمالي مساحات المشاركة نحو 13560 متر ، باستثمارات تقدر ب 75 مليون جنيه.


وفي هذا الصدد، أكد د. خطاب أن التعاون بين " بي.تك" وشركات التجارة الداخلية يصنع نموذجاً على أرض الواقع لنجاح التعاون بين القطاع الخاص وقطاع الأعمال، وهو أمر هام للغاية لحيوية الاقتصاد المصري.


وكشف د. خطاب عن سعي شركته الدؤوب لتوفير فرص عمل للشباب ، قائلا : " نفخر بأن فريق عمل بي تك من الشباب المصري الواعد، وقد نحجنا في توفير أكثر من 270 فرصة عمل جديدة خلال الربع الأول من العام الجاري، ومن المخطط أن يتم توفير 621 فرصة عمل جديدة بنهاية عام 2017".


وفي رغبة منها لتشجيع المنتج المصري ودعم الصناعة المحلية التي تساهم بدورها في دفع عجلة النمو الإقتصادي وعودة الريادة لها من جديد، قامت سلسلة "بي تك" بطرح منتج محلي "ألترا" في مايو 2016، والذي حقق نجاحًا غير مسبوقًا في السوق المصرية، ويُعد إضافة قوية لـ "بي تك"، حيث انطلقت العلامة التجارية "ألترا" خلال العام الماضي 2016 في مبادرة من سلسلة "بي تك" لتشجيع الصناعة المحلية، ولاقت قبولًا وإقبالًا لدى العديد من عملاء الشركة في مختلف محافظات مصر.


وقد بدأ الإنتاج بنوعين من المنتجات وهما : مبردات المياه والأفران، ثم انضمت فئة المراوح إلى عائلة "ألترا" في شهر يوليو 2016.


وقد كشفت "بى تك" الستار فى يناير2017 عن شاشات الترا ال LEDالتى تم طرحها بأكثر من قياس، والتي تميزت بتصميم عصري مختلف وجوده فريده وخصائص ذكية . ويتميز منتج "ألترا" بضمان معتمد من "بي تك" يشمل أكثر من 67 فرع، و65 مركز خدمات على مستوى محافظات جمهورية مصر العربية، بالإضافة إلى تمتعه بأسعار تنافسية تحمل شعار صنع في مصر.


ومن جانبه علق الدكتور محمود خطاب علي منتجات ألترا قائلا : " لنا الفخر أن منتجات ألترا صُنعت في مصر، وبضمان" بي تك" .


ونود علاوة على ذلك أن نزيد من تنافسنا في الأسواق ليس فقط من خلال المنتجات المستوردة بل من المنتجات المصنوعة في مصر أيضًا حيث يُمكننا ذلك من تلبية متطلبات مستويات مختلفة من العملاء ومن توسيع قاعدة عملاءنا".


كما تسعى سلسلة "بي تك" شركة الأجهزة المنزلية رقم 1 في السوق المصرية إلى طرح منتجات جديدة خلال الفترة القادمة، فضلا عن تقديم مجموعة واسعة من المنتجات بأسعار مناسبة لكل العملاء، والحصول على ثقة وحب جميع العملاء.


ووفقا لرئيس مجلس الإدارة ، تولي " بي تك" أهمية كبيرة بالمبادرات المجتمعية وتراها واجباً والتزاماً علي القطاع الخاص تجاه الدولة والمجتمع ، حيث تبنت الشركة العديد من المبادرات المجتمعية بالتعاون مع جمعيات ومنظمات المجتمع المدني. ومن أمثلة هذه الجمعيات: بنك الطعام المصري، وبنك الشفاء المصري، وبنك الكساء المصري، وبنك المهارات إلى جانب مؤسسة التعليم أولا ، أفاق الحياة ، ومركز دندرة التنموي . بالإضافة إلي أكاديمية بي تك التي قامت بتقديم التدريب المجاني للتجار، بالإضافة إلى توقيع بروتوكول تعاون مع الشركة القابضة للسينما والسياحة في 2015 لتدريب نحو 600 موظف سنوياً بواقع خمسون موظف شهرياً على مختلف المهارات...

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة