جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع


خلال لقائها مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار

سحر نصر : حل مشاكل المستثمرين..والانتهاء من الخريطة الاستثمارية

الخميس، 13 أبريل 2017 - 10:52 ص



>>استغلال أراضى الهيئة لتحقيق أكبر استفادة منها وبحث المشروعات المتوقفة لإعادة مزاولة نشاطها
 

ترأست الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، اجتماع مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وذلك بمقر الوزارة بصلاح سالم.
 
وتناول الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات الهامة والخاصة بتحسين مناخ الاستثمار، ودفع عجلة الاستثمار من خلال استعراض موقف الأراضي التابعة للهيئة، وكيفية استغلالها خلال المرحلة المقبلة بصورة تحقق الاستفادة القصوى منها وتساعد على دفع عجلة الاستثمار وتوفير فرص حقيقية للمشروعات والأنشطة الاقتصادية المختلفة بحسب أولويات خطة الدولة للتنمية الاقتصادية.
 
وبحث الاجتماع، موقف المناطق الحرة والاستثمارية القائمة، وخطة تطويرها علاوة علي الإجراءات العاجلة بشأن المشروعات المتوقفة عن النشاط، وذلك لإعادة مزاولة نشاطها.
 
واستعرض الاجتماع، الجهود التي تقوم بها هيئة الاستثمار في سبيل تيسير الخدمات التي تقدم للمستثمرين وممثليهم، من خلال ميكنة الخدمات في أطار خطة وزارة الاستثمار ، والانتهاء من تطوير صالة التأسيس بمجمع خدمات الاستثمار، حيث تم بحث خطة تطوير مجمع خدمات الاستثمار والمنطقة المحيطة به بما يتناسب مع خطة ميكنة الخدمات التي تقدمها الهيئة للمستثمرين.
 وفى هذا الأطار، أكدت الوزيرة، على أن تكون الأولوية لحل مشاكل المستثمرين وتذليل العقبات أمامهم.
 
وأشارت الوزيرة، إلى انه جارى  الانتهاء من وضع الخريطة الاستثمارية الشاملة، والتي تتضمن كافة فرص الاستثمار في مختلف إنحاء الجمهورية، في أسرع وقت.
 
 وحضر الاجتماع كل من، منى زوبع، نائب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، و المهندس علي عيسي، رئيس جمعية رجال الأعمال، والمهندس علاء السقطى، ممثل الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، والدكتور خالد سري صيام، أستاذة القانون بجامعة عين شمس، ومحمد الاترابي رئيس بنك مصر ، وطارق توفيق، نائب رئيس اتحاد الصناعات المصرية، واحمد مشهور، رئيس جمعية شباب الأعمال.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة