صورة موضوعية
صورة موضوعية


أطباء التكليف يرفضون تصريح «الصحة» بشأن «التكليف الإجباري»

حاتم حسني

الخميس، 13 أبريل 2017 - 12:21 م

رفض أطباء تكليف دفعة مارس 2017 تصريحات مساعد وزير الصحة والسكان والخاصة بتكليفهم إجباريا، مؤكدين أن هذا الأمر غير قانوني.


ومن جانبها قالت د.آية منصور ممثل دفعة التكليف بأنهم فوجئوا بالقواعد والتي وضعتها الصحة هذا العام ، حيث أنها قامت بخفض أعداد الأطباء بالوحدات الصحية ، مشيرة إلى أن إدارة إدفو بأسوان كانت احتياجاتها 72 طبيب تقلصت هذا العام إلى 9 فقط ، وكذلك المحافظات الكبرى مثل الإسكندرية والقاهرة والجيزة ، مؤكدة أن أعدادهم هذا العام بلغ  7600 طبيب ، بينما قامت  الصحة بتكليف 6400 طبيب فقط .


وأوضحت بأنهم قاموا بالعديد من الوقفات لرفض هذه الشروط ، ولكن إدارة التكليف بالصحة لم تستجيب لمطالبهم ؛ مما دعاهم للامتناع عن التسجيل.  


أضافت ممثل دفعة التكليف: "ولم ينته الأمر عند هذا الحد حيث فوجئنا بفصل - هيئة المعاهد والمستشفيات التعليمية - عن حركة النيابات المعتادة وتخصيصها بحركة مستقلة خاصة بها بشروط تعسفية في سابقة لم تحدث من قبل ، وإلغاء حركة النيابات الاستثنائية للأطباء المكلفين بالأماكن النائية ، مما يترتب عليه بعد هذا القرار إحجام الأطباء عن الذهاب لهذه المناطق وتهديد المنظومة الصحية في مصر ".

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة