وزير الري: البنك الأهلي يستكمل ممشى أهل مصر

حمدي كامل

الخميس، 13 أبريل 2017 - 03:00 م

وقع الدكتور محمد عبد العاطى وزير  الموارد المائية والري بروتوكول مع البنك الأهلي المصري متضمناً قيام البنك  بتمويل عمل امتداد لممشى أهل مصر وتجميل المنطقة في المسافة من (كوبري 15 مايو أمام موقع البنك الأهلي حتى كوبري إمبابة) وفي حدود مبلغ سبعة ملايين وثماني مائة وخمسون ألف جنيه، علاوة علي قيام البنك بتنفيذ أعمال تجميل لمساحة غير مستغلة من أراضي منافع الري كائنة أمام البنك واستخدامها كساحة انتظار للسيارات وذلك طبقاً للضوابط واللوائح المنظمة لذلك مما يحقق عائد سنوي للخزينة العامة للدولة.
وقال عبد العاطي، عقب التوقيع، ان البروتوكول يتضمن موافقة الوزارة  على قيام البنك الأهلي بإنشاء مرسى عائم أمام موقعه (بطول 25 متر وعرض 8 متر) لاستغلاله كمحطة تاكسي نهري لنقل العاملين بالبنك؛ مما يساعد على تقليل الكثافة المرورية داخل مدينة القاهرة والجيزة ويشجع على تعظيم الاستفادة من نهر النيل في استخدامه داخل محافظتي القاهرة والجيزة كوسيلة لنقل المواطنين مما يخفف من الازدحام المروري.
أوضح ان الوزارة تخطط لكي يغطي ممشى أهل مصر المسافة من منطقة حلوان حتى منطقة القناطر الخيرية في البر الشرقي لنهر النيل لمسافة 50 كيلو متر بهدف الاستفادة من مجرى نهر النيل واستخدام الممشى كمتنزه عام ويصبح واجهة حضارية تليق بنهر النيل العظيم. 
وتهيب الوزارة بالكيانات الاقتصادية وجهات المجتمع المدني المختلفة القائمة على جانبي نهر النيل المساهمة في أعمال تطوير المجرى لما يحققه من مردود حضاري واقتصادي واجتماعي على مصرنا الحبيبة.
ومن جانبه اضاف المهندس صلاح عز رئيس قطاع حماية وتطوير النيل بالوزاره انه تم الانتهاء من الجزء الاول لممشى أهل مصر،بالتعاون مع محافظة القاهرة في المسافة من (كوبري قصر النيل مروراً بكوبري 6 أكتوبر حتى كوبري 15 مايو) بالبر الشرقي لنهر النيل بمحافظة القاهرة لمسافة 1600 متر.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة