جانب من توقيع البروتوكول
جانب من توقيع البروتوكول


البنك الأهلي يوقع بروتوكول تعاون مع الري لإنشاء ممشى ومرسى عائم للمراكب النيلية

شيماء مصطفى

الخميس، 13 أبريل 2017 - 05:20 م

 
وقع الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، و هشام عكاشة رئيس البنك الأهلي المصري بروتوكول تعاون يهدف لمشاركة البنك في مشروع تطوير وتجميل البر الشرقي لنهر النيل في المسافة الممتدة بين كوبري 15 مايو حتى كوبري إمبابة بطول كيلومترين والذي يشمل إنشاء ممشى ومتنزه سياحي ومرسى عائم للمراكب النيلية الصغيرة ، تم توقيع البروتوكول بديوان عام الوزارة بحضور كل من الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية والدكتور رجب عبد العظيم وكيل وزارة الري والمهندس عماد ميخائيل رئيس مصلحة الري والمهندس صلاح عز رئيس قطاع حماية النيل .

      وعقب التوقيع صرح الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، بأن حماية نهر النيل والحفاظ على مياهه وتجميل ضفافه يعد واجبا وطنيا ومسئولية مجتمعية تتقاسمها الحكومة مع المؤسسات الاقتصادية ومنظمات المجتمع المدني وكافة المواطنين ليس فقط لكونه مصدرا للحضارة وشريانا للحياة بل أيضا لأنه رمز للجمال وباعث للبهجة في نفوس جموع المصريين .

وأكد عبد العاطي، أن تعاون الوزارة مع البنك الأهلي بهدف العناية بشاطئ النيل ووقايته من عوامل النحر ولإضفاء لمسة جمالية عليه ليظل كعهده قبلة يتوجه اليها المواطنون طلبا للاستمتاع والترويح عن أنفسهم والتخفيف من أعباء الحياة.

 وأشار إلى أن البروتوكول يتضمن مشاركة البنك الأهلي بجانب كبير من تكلفة مشروع تطوير وتجميل البر الشرقي للنيل الذي يشمل إنشاء ممشى ومتنزه سياحي بطول كيلومترين تحت مسمى " ممشى أهل مصر " ، بالإضافة إلى تحمل البنك تكلفة إنشاء مرسى مغطى عائم للمراكب النيلية الصغيرة بالمنطقة المواجهة لمقر المركز الرئيسي للبنك بمنطقة بولاق ابو العلا ، كما يشمل البروتوكول أيضا تأجير قطعة أرض بذات المنطقة لاستخدامها كساحة لانتظار أتوبيسات نقل العاملين بالبنك.

      ومن جانبه أكد هشام عكاشة رئيس البنك الأهلي المصري،  أن المشاركة في هذا المشروع تأتي في إطار المسئولية المجتمعية التي يضعها البنك على رأس أولوياته ويقوم بأدائها في كافة المجالات الحيوية التى تلبي احتياجات المواطن المصري الصحية والتعليمية والثقافية والاقتصادية.


 وأشار هشام عكاشة، إلى أن تبني البنك لمشروع تطوير وتجميل شاطئ النيل يعد استكمالا لمنظومة الخدمات التي يحرص البنك على أدائها لمواطني حي بولاق ابو العلا الذي يقع به مركزه الرئيسي والتي كان من بينها تطوير وتجديد وتجهيز عدد من المدارس الحكومية بمراحل التعليم المختلفة ، وكذلك إنشاء كوبري علوي للمشاة لتوفير بديل حضاري آمن لتسهيل عبور سكان الحي يضمن سلامتهم وعدم تعرضهم لمخاطر العبور العشوائي لنهر الطريق.

 وأفاد رئيس البنك الأهلي، بأن فكرة إنشاء المرسى النهري تولدت لدي البنك للحد من مشكلة الازدحام والاختناقات المرورية التي تحدث بشارع كورنيش النيل من خلال إتاحة وسيلة مواصلات نيلية مريحة وآمنة يمكن للمواطنين استخدامها كبديل لوسائل النقل الأخرى.

 و أوضح هشام عكاشة، أنه تم التنسيق مع وزارة الري ومحافظة القاهرة وهيئة النقل النهري للموافقة على قيام البنك بإنشاء مرسى عائم مغطى للمراكب بطول 25 مترا وعمق 8 أمتار يسع لعدد ستة أتوبيسات نهرية حمولة 50 راكبا يخصص بصفة أساسية لخدمة المواطنين مع تخصيصه لنقل العاملين بالبنك في مواعيد الوصول والمغادرة من والى أماكن تجمع بديلة يستقلوا منها أتوبيسات البنك لتوصيلهم إلى وجهاتهم بدلا من انتظار تلك الأتوبيسات أمام مقر البنك بأعداد كبيرة وتحويل جانب من حركة أتوبيسات البنك من الطرق إلى نهر النيل.

 وأشار إلى أن تأجير قطعة أرض بذات المنطقة لاستخدامها كساحة لانتظار أتوبيسات نقل العاملين سوف يسمح بتوفير المزيد من السيولة المرورية بشارع كورنيش النيل .









الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة