بعد الثلاثية على برشلونة في دوري أبطال أوروبا..

يوفنتوس يتصدر التصنيف الأوروبي ويسيطر على التشكيلة المثالية

محمد أنور

الخميس، 13 أبريل 2017 - 08:30 م

حدث الاتحاد الأوروبي "يويفا" تصنيف الأندية بعد انتهاء مباريات الذهاب لدور ثمن النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا والذي أقيم على مدار يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين ليواصل فريق يوفنتوس الإيطالي تصدره للتصنيف الخاص بالموسم الحالي.

وكان يوفنتوس قد هزم برشلونة مساء الثلاثاء بثلاثيه نظيفه، جاء في الصدارة برصيد 28.616 نقطة، فيما حل ريال مدريد الذي عاد من ملعب أليانز أرينا بفوز ثمين على مضيفه بايرن ميونيخ بهدفين مقابل واحد ثانياً برصيد 28.514، فيما شاركه جاره اللدود أتليتكو مدريد نفس الرصيد من النقاط بعد فوزه على ضيفه الإنجليزي ليستر سيتي، وذلك حسبما ذكر موقع "توتو سبورت" الإيطالي.

أما برشلونة فجاء رابعاً برصيد 25.514، وجاء بايرن ميونيخ في المركز الخامس برصيد 24.857، وشاركه في المركز الخامس مواطنه بروسيا دورتموند بنفس عدد النقاط.

أما على صعيد التصنيف التراكمي الخاص بالمواسم الخمس الأخيرة فلا يزال ريال مدريد الإسباني يأتي في الصدارة ومن خلفه بايرن ميونيخ الألماني، فيما يحتل برشلونة وأتلتيكو مدريد ويوفنتوس المراكز الثالث والرابع والخامس على الترتيب.

وكشف الاتحاد الأوروبي عن التشكيلة المثالية، بعد لقاءات ذهاب الدور ربع النهائي من أغلى المسابقات الاوروبية.

ويتم اختيار هذه التشكيلة من طرف الاتحاد الاوروبي بالإعتماد على اللاعبين الأعلى تقييماً في هذا الدور.

وأقيم في هذا الدور 4 مباريات مقسمة على يومي الثلاثاء والأربعاء، بين ثمانية أندية تتنافس من أجل الظفر بكأس ذات الأذنين نهاية الموسم الحالي في كارديف سيتي الويلزية.

وضمت التشكيلة المثالية لهذا الدور العديد من اللاعبين المميزين، على رأسهم كريستيانو رونالدو، وباولو ديبالا، وكليان مبابي.

وسيطر يوفنتوس على التشكيلة بـ 5 لاعبين، فيما غاب لاعبو برشلونة عنها بعد الخسارة الكبيرة في إيطاليا بثلاثية نظيفة.

وجاءت التشكيلة على النحو التالي:

في حراسة المرمى: جانلويجي بوفون (يوفنتوس).

وفي الدفاع: أليكس ساندرو (يوفنتوس) - فيلبي لويس (أتلتيكو مدريد) - كيليني (يوفنتوس) - بونوتشي (يوفنتوس) - جودين ( أتلتيكو مدريد).

وفي الوسط: شينجي كاجاوا (بوروسيا دورتموند) - كليان مبابي (موناكو).

وفي الهجوم: جريزمان (أتلتيكو مدريد) - باولو ديبالا (يوفنتوس) - كريستيانو رونالدو (ريال مدريد).

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة