بين اللهجة المصرية واللبنانية.. "هون وهناك" برنامج جديد على "إنيرجي"

محمد طه

الخميس، 13 أبريل 2017 - 09:24 م

ما بين اللهجة اللبنانية والمصرية، بدأت إذاعة "إينرجي"، في بث برنامج "هون وهناك" من تقديم رضوي العطار ورشا نجدي على تردد 92.1 إف إم.


"هون وهناك"، برنامج يبث أسبوعيا ويناقش موضوعات وقضايا مختلفة بشكل خفيف بحيث توضح الفروق بين البلدين وكيف يتم مناقشتها بين لبنان ومصر.


وتضمنت أولى حلقات البرنامج، فتح نقاش حول معاني الكلمات في مصر ولبنان، والفرق في التعبير بين اللهجتين، بالإضافة إلى نقاش آخر حول "المواعدة" وانطباعات الشباب والفتيات الأولى عند الخروج في موعد غرامي، وقد استقبل الاستوديو مكالمات هاتفية من مصريين ولبنانيين للنقاش في الموضوعين.


ويخصص البرنامج فقرة إسبوعياً للكشف عن الفروقات بين المجتمع اللبناني والمصري في العادات والأمثال المختلفة، إلى جانب توضيح الفرق في الماكولات المختلفة وأسمائها في مصر ولبنان.


وتجمع مصر ولبنان، الكثير من العلاقات الفنية، صارت أكثر بروزا في السنوات الخمسة عشر الأخيرة، حين وفد مطربون لبنانيون إلى مصر وانطلقوا منها وحققوا نجاحات جماهيرية كبيرة، مثل كارول سماحة وورولا سعد ومايا نصري، واللائي حققن نجاحاتهن الأكبر من خلال سوق الفن في مصر، بالإضافة إلى الفنانة الكبيرة الراحلة صباح التي عشقها المصريون.


وكان الدكتور وليد مصطفى، قد إذاعة "إينرجي" رسميا في مصر، وهي إحدى نسخ شبكة الراديو الأولى في أوروبا، والتي تحمل نفس الاسم وتتواجد في 20 دولة أخرى حول العالم، وهي أولى محطات الشبكة التي تبث باللغة العربية بشراكة مع اتحاد الإذاعة والتلفزيون على تردد 92.1 إف إم، وتتخذ من "المزيكا.. لعبتها" شعارا لها.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة