الأنبا يوحنا قلته
الأنبا يوحنا قلته


رجال الدين المسيحي: زيارة السيسي للكاتدرائية تطمئن الأقباط

حسني ميلاد- ماركو عادل

الخميس، 13 أبريل 2017 - 11:22 م

أكد الأنبا يوحنا قلته، النائب البابوي لبطريرك الأقباط الكاثوليك، على أن حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي، تقديم واجب العزاء بنفسه في الكاتدرائية للبابا تواضروس الثاني، يمنح الأقباط الطمأنينة.

وأضاف :" زيارة الرئيس للكاتدرائية، لتقديم العزاء، تؤكد على أن الرئيس يهتم بالأقباط، ولا يقبل أن يضيع حقهم، وأنه يحرص على تحقيق العدالة والمساواة بين ابناء الوطن، فكلنا ثقة أن الرئيس إنسان مخلص وأمين ومحب لمصر وعمل بكل قلبه من اجل شعبها لكنه ورث تركه ثقيلة أهمها الزيادة السكانية المخيفة وكان الله في عونه"، مشيدا بفرض حاله الطوارئ قائلا: نحتاج طوارئ طوال العام لمواجهة انتشار العشوائيات والبلطجة والاستغلال.

ووجه الأنبا مرقس أسقف شبرا الخيمة وتوابعها الشكر للرئيس على التعزية وعلى قانون الطوارئ وقرار تشكيل المجلس الأعلى لمكافحة الإرهاب  وتمنى أن تكون له صلاحيات كاملة فى الحد من الأفكار المتطرفة التي تغذى الشباب ومن يقوم بتبني ورعاية هذا الفكر الذي يتنافى مع تعاليم جميع الأديان.

وأضاف أن الحزن يختلط مع الفرح في هذا الأسبوع حيث نفرح بالشهداء ونحزن على آلام  الشعب، ونفرح بصلاتنا ونحزن على آلام المسيحي وقال: "نصلى من أجل أن يحفظ الله مصر آمنة بشعبها وقادتها".

وأشار الأنبا عمانوئيل مطران القدس للأقباط الكاثوليك المسئول عن اللجنة المنسقة لزيارة البابا فرنسيس بابا الفاتيكان لمصر إلى أن زيارة الرئيس تثبت أن الرئيس قريب من شعبه يحس بهم ويتألم لألمهم  بعكس ما كان يحدث من قبل حينما كان  الرئيس في واد والشعب في واد آخر وقال: "أثق أنه تألم للحادث مثل أهالي الشهداء والمصابين  وكنت متأكدا أنه سيقوم بهذه الزيارة".

وأضاف: "طبعا هذه الزيارة تترك انطباعا طيبا  لدي  قداسة البابا فرنسيس قبل زيارته، خاصة أن الرئيس أكد على أن الدولة لن تترك أهالي الشهداء والمصابين، بل تقدم لهم كل الدعم والرعاية".

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة