سيرجي ريابكوف
سيرجي ريابكوف


ريابكوف: خلافات حادة بين موسكو وواشنطن حول الهجوم الكيميائي في إدلب

سبوتنيك

الجمعة، 14 أبريل 2017 - 01:04 م

 أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، سيرجي ريابكوف، الجمعة 14 ابريل، أنه لا تزال بين روسيا والولايات المتحدة خلافات حادة حتى بعد زيارة وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون حول الهجوم الكيميائي في إدلب السورية.
وقال "نحن نرى الوضع في نيويورك، والوضع في لاهاي، حيث يسلك ممثلو الولايات المتحدة نهجا صارما حول هذه المسالة، ولذلك فإننا نمر بمرحة خلافات حادة وصراع الحجج".
وردا علي سؤال حول إذا ما اتضح بالنسبة لروسيا سياسة الولايات المتحدة حول سوريا، قال نائب وزير الخارجية الروسي، إننا "نرى أن الحجج والأدلة التي نستخدمها والمنطق الذي يتميز به موقفنا بشكل عام تعتبر من الأشياء التي لا يمكن إنكارها. أما الغضب الشديد الواضح الذي تتميز به لهجة زملائنا الأمريكيين عندما يتحدثون في الميكروفون فانه يؤكد أننا على حق حيث أن هناك قول مأثور من عهد روما القديمة يقول: "إذا غضبت فهذا يعني إنك مخطئ."
كما أشار نائب وزير الخارجية إلى أن موسكو مستعدة للتعاون مع واشنطن في محاربة "داعش" الإرهابي على أي مستوى.
يذكر أنه سبق وقام وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون بأول زيارة له إلى موسكو حيث التقي يوم 12 أبريل نظيره الروسي سيرغي لافروف. وتركزت المباحثات التي جرت بين الوزيرين علي مناقشة القضايا المتعلقة بالأزمة السورية والأزمة في شبه جزيرة كوريا ووضع في مجال الأمن السيبراني. ثم قام الوزيران بإبلاغ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن نتائج المباحثات.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة