أسامة نبيه يكشف كواليس استبعاد "حسام غالى" واختيار "متعب" لقائمة المنتخب

رضا خليل

السبت، 15 أبريل 2017 - 06:58 ص

كشف أسامة نبيه، المدرب العام للمنتخب الوطني كواليس جديدة عن استبعاد حسام غالي قائد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، من المنتخب الوطنى، بناء على قرار  الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للفراعنة.

وأضاف "نبيه" خلال حواره ببرنامج "كلام فى الكورة" للإعلامى أحمد سعيد المذاع علي  قناة ltc :"كنت أعمل لمدة سنة مع شوقي غريب قبل مجيء كوبر، ولم يثر أحد أي جدل عن مشاكل بيني وبين لاعبي الأهلي، وكان من الأولى أن يحدث ذلك الجدل خلال فترتي مع غريب، ولكن مشجعو مصر أصبحوا تبع الألوان، ويا إما مع أو ضد."

وتابع "في إحدى تدريبات المنتخب، وقعت مشكلة بين حسام غالي وعمرو جمال، وأوقفت التمرين بسبب ذلك الأمر، ولكن لم يحدث مني أي تجاوز في حق غالي، وفي عز الأزمة لبيت دعوة من محمود طاهر، رئيس الأهلي، لعقد جلسة مع هاني أبو ريدة، رئيس اتحاد الكرة، للمناقشة حول تلك الأزمة، ولكن غالي لم يحضر الجلسة".

واستطرد قائلاً إنه أخطر كوبر بأن القوام الأساسي لمنتخب مصر، يجب أن يكون من لاعبي الأهلي والزمالك والمحترفين، برفقة العناصر المميزة في الدورى الممتاز، نظرًا لارتباط القطبين بالمشاركات الإفريقية، وعدم انتظام مسابقة الدورى في ذلك الوقت، منوهًا بأنه كان يقوم بتعريف كوبر بأسماء كل لاعب في القائمة المختارة، والنادى الذى يشارك فيه، من أجل تطبيق الواقع في كلامه مع المدير الفني.

وتابع :" في بداية عمله مع كوبر، كان مطالبًا بإعداد قائمة أولية للمنتخب الوطني في 25 مارس 2015، مبينًا أنه اختار 28 لاعبًا، منهم 12 لاعبًا في الأهلي، وكان حسام غالي أحد المختارين في القائمة.

كما كشف نبيه عن مفاجأة في اختياره لعماد متعب، مهاجم الأهلي، ضمن القائمة، برفقة كل من صبري رحيل وحسين السيد ومؤمن زكريا ووليد سليمان ومحمد نجيب وسعد سمير وباسم علي.


وأضاف "حينما عقد كوبر جلسة مع غالي، قال غالي إن أسامة نبيه يعاملنا بشكل سيء، ما أثار حيرة كوبر لأنني بعيد كل البعد عن الأزمات خلال مشواري الذي أسير عليه معه منذ سنة ونصف، وأرجح أن غالي استجاب لنصيحة أحد المقربين بإثارة المشاكل ضدي، في ظل اعتقاد منهم بأن أسامة نبيه هو من يختار اللاعبين."

وتابع "كوبر أصبح وراء استبعاد حسام غالي من المنتخب، بعدما قال قائد الأهلي إن طريقة لعب كوبر لا تناسبه، ولم أعد طرفًا في هذا الأمر، ولكن إذا احتجنا له فنيًا فسوف نستدعيه للمنتخب."




الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة