تشديد الإجراءات الأمنية على الكنائس والمنشآت الحيوية

تامر الدمرداش

السبت، 15 أبريل 2017 - 01:42 م

شهدت كنائس الإسماعيلية إجراءات أمنية مشددة، وسط تواجد أمني مكثف من قبل قوات الأمن والقوات المسلحة بالشوارع الجانبية المحيطة بالكنائس على مستوى المحافظة خلال أعياد القيامة المجيدة .
وشهدت الأبواب الجانبية لكنائس الإسماعيلية والشوارع المحيطة بها حالة الاستنفار الأمني، وسط انتشار  الدوريات الراكبة‎ ‎قد انتشرت بشوارع المحافظة لضبط أي من العناصر الخارجة عن ‎ ‎القانون، كما ‏انتشرت قوات الأمن المركزي، والقوات المسلحة واصطفت أمام الكنائس منذ أيام لتأمينها وتم إغلاق‎ ‎الشوارع المؤدية للكنائس. 
وفي سياق متصل انتشرت الكمائن الثابتة‎ ‎بجميع أرجاء المحافظة،‎ ‎كما قامت‎ ‎الكلاب البوليسية بتمشيط‎ ‎المناطق المحيطة بالكنائس‎ ‎والمطرانية الرئيسية بوسط المدينة، وتم‎ ‎تأمين كافة المنشآت الحيوية في المحافظة وأيضا المناطق ‏الإستراتيجية بها‎.‎
ومن جانبه قام اللواء عصام سعد مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسماعيلية، بالمرور على الكنائس، وشدد بتكثيف التواجد الأمني والمرور الميداني على كافة الكنائس، وتلقين القوات بالدور المنوط بهم القيام به أثناء عملية التأمين.
وتم نشر عناصر الحماية المدنية والمفرقعات وتعزيز الخدمات ببوابات كشف الكترونية و تم الاستعانة بأفراد الأمن الإداري التابعين للكنائس لتسهيل عملية دخول الأقباط.
على جانب آخر أصدر اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية، قرارا بإلغاء كافة فعاليات ومظاهر الاحتفالات السنوية بأعياد الربيع وشم النسيم والتي تشمل مهرجان أميرات الفراولة وكرنفال عربات الزهور التى اعتادت المحافظة على تنظيمها سنويا .
وأكد المحافظ أن الإرهاب الأسود لم ولن يستطيع أن ينال من أمن مصر واستقرارها ووحدة صفها شعبا وجيشا وشرطة، فهم في رباط إلى يوم الدين . 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة