ريكس تيلرسون
ريكس تيلرسون


سفير روسيا: كوريا الشمالية تعتبر ضرب واشنطن لمطار الشعيرات السوري تحذيرا لها

أ ش أ

السبت، 15 أبريل 2017 - 01:44 م

قال السفير الروسي في بيونج يانج الكسندر ماتسجور، إن وسائل الإعلام الكورية الشمالية تستعرض بشكل واسع التهديدات الأمريكية ضد البلاد، معتبرة أن ضرب واشنطن لمطار الشعيرات تحذيرا لها.

وأضاف السفير- في حديث متلفز أوردته قناة (روسيا اليوم) الإخبارية- السبت 15 أبريل- أن" الكوريين الشماليين يدركون جيدا ما يعنيه إرسال حاملة الطائرات "وينسون" والسفن المرافقة لها ، وكذلك ما تعنيه تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ووزير خارجيته ريكس تيلرسون، وهم حتما يعرفون أن قصف المطار السوري بالصواريخ ليس سوى تلميح أمريكي تجاههم".

وأعرب ماتسجور عن اعتقاده بأن بيونج يانج لن تنفذ أية تجارب نووية قريبا ولكن هذا الاحتمال يبقى واردا، قائلا :" إذا تمت أية تجربة من هذا النوع فسيكون لها معنى سياسي بالطابع الأول".

يشار إلى أن حاملة الطائرات الأمريكية "كارل وينسون"، التي تعمل بالطاقة النووية، وصلت إلى القيادة البحرية التابعة للقوات الأمريكية، المتمركزة في كوريا الجنوبية، ضمن زيارتها الدورية لشبه الجزيرة الكورية، إلا أن هيئة الأركان العامة للجيش الكوري الشمالي أعلنت أنه إذا اعتدت واشنطن على بلادها فسترد بقصف القواعد العسكرية الأمريكية ومقر الرئاسة في سول.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة