المهندس سمير الحلاج وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة
المهندس سمير الحلاج وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة


بدء موسم حصاد القمح بالبحيرة بحصاد 1300 فدان

فايزة الجنبيهي

السبت، 15 أبريل 2017 - 02:54 م

أكد وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة المهندس سمير الحلاج، أنه بدأ السبت 15 إبريل موسم حصاد القمح بالمحافظة، بحصاد 1300 فدان من إجمالي المساحة المنزرعة وتقدر ب 332 فدان منزرعة بمحصول القمح بمراكز المحافظة.
وأضاف الحلاج أنه تم فتح وتجهيز 31 شونة وصومعة لاستقبال المحصول من المزارعين، منها 27 شونة و4 صوامع بجميع مراكز ومدن المحافظة بعد استبعاد الشون الترابية تنفيذا لقرار وزير التموين.
وأضاف الحلاج أنه من المتوقع تحقيق إنتاجية حوالي مليون طن من الأقماح، مشيرا إلى أن هذا العام يشهد تسهيلات في استقبال الأقماح وسرعة بسداد الأثمان المقررة عقب التوريد مباشرة.
 ولفت وكيل وزارة الزراعة إلى أن السبب وراء تأخر موسم الحصاد لسوء حالة الجو وسقوط الأمطار التي تعرضت لها المحافظة خلال الأيام الماضية.
وأكد اللواء  مجدي عناني السكرتير العام  لمحافظة البحيرة، على عدم استقبال أية أقماح مخلوطة أو مخالفة مع ضبط أي كميات تخالف التوريد ومصادرتها فورا، مشيرا إلى أنه وجه ايضا بتكثيف المرور الميداني على الشون والصوامع للتأكد من حمايتها وتأمينها وسلامة الأجهزة والمعدات بها مع وقف عملية التوريد في حالة وجود خلل أو تعطل الأجهزة، مع وضع الضوابط اللازمة لاستلام وسرعة صرف مستحقات المزارعين خلال مدة لا تتجاوز 48 ساعة من تاريخ التوريد، وتشجيع أعمال التوريد من خلال تكثيف توعية المزارعين وتشجيعهم على توريد إنتاجهم من محصول القمح للوصول إلى سد الاحتياجات المحلية وتحقيق الاكتفاء الذاتي.

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة