الشرقية تستعد لعيد الربيع بحملات مكثفة على محلات الأسماك

سناء عنان

السبت، 15 أبريل 2017 - 03:02 م

 
استعدت محافظة الشرقية لاستقبال عيد الربيع، حيث تقرر إعلان حالة الطوارئ في جميع الأجهزة الرقابية ورفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات العامة والمركزية والوحدات الصحية لمواجهة أي حالات تسمم أو نزلات معوية.
 صرح بذلك المحافظ اللواء خالد سعيد، وقال إنه تقرر تكثيف الحملات المشتركة بين مديريات الطب البيطري والصحة والتموين للمرور على مصانع ومحلات الأسماك المملحة والمدخنة والطازجة بجميع مراكز المحافظة للتأكد من سلامة إنتاجها وسلامة وصلاحية المعروض للاستهلاك الآدمي.
وتشكيل غرف عمليات رئيسية وفرعية بجميع الإدارات التموينية لتلقي شكاوى المواطنين وحلها على الفور، كما تقرر تعديل مواعيد تشغيل المخابز بما يتناسب مع النمط الاستهلاكي وتشديد الرقابة عليها لمراقبة عمليات الإنتاج لتكون مطابقة للمواصفات من حيث الكم والكيف كما تقرر تشكيل فرق عمل بجميع الوحدات المحلية لجمع مخلفات المواطنين أولا بأول وللحفاظ على المظهر الحضاري للمدن ولمواجهة أي أعطال طارئة بالمرافق كما تقرر فتح الحدائق منذ الباكر بالمجان.
وقال المحافظ إنه تقرر طرح كميات كبيرة من الأسماك المملحة والمدخنة والطازجة بفروع الجمعيات الاستهلاكية ومنافذ التوزيع بكافة مدن المحافظة وبيعها بأسعار مخفضة،  كما تقرر طرح كميات كبيرة من الدقيق الفاخر والمسلى الصناعي وتلبية احتياجات المواطنين لصناعة الفطائر كما تقرر إلغاء الأجازات بمستودعات البوتاجاز لتجنب افتعال أزمة.
وعلى الجانب الآخر صرح د.حسام أبو ساطى وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بأنه تقر ر إعلان حالة الطوارئ بمرفق الإسعاف لإغاثة أي حالات مرضية مفاجئة ونشر العيادات المتنقلة داخل المدن والأحياء ذات التجمعات الكبيرة لعلاج أي حالات مرضية، هذا علاوة على إعلان حالة الطوارئ في جميع المستشفيات الحكومية وتزويدها بعقاقير السموم.
وفى سياق متصل صرح اللواء رضا طبلية مدير أمن الشرقية بأنه تقرر تكثيف الحملات الأمنية والمرورية في جميع مدن المحافظة لتحقيق الانضباط والسيولة المرورية في الشارع الشرقاوي وإحباط أي محاولات لترويع المواطنين.



الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة