عجز في أطباء 29 وحدة صحية بالفيوم

محمود عمر

السبت، 15 أبريل 2017 - 03:55 م

صرح وكيل وزارة الصحة بالفيوم د.هشام الشناوي، أن هناك عجز في أطباء الوحدات الصحية في المحافظة في 29 من بين 175 وحدة صحية في المحافظة وأنه يتم سد هذا العجز بإسناد الوحدات الخالية من الأطباء إلى اقرب طبيب في الوحدة الصحية المجاورة .

وأشار الشناوي، إلى حاجة مديرية الصحة بالفيوم إلى قوى بشرية من أطباء التكليف لسد هذا العجز، بالإضافة إلى بعض التخصصات الطبية مثل التخدير والعناية المركزة والجراحة العامة وجراحة الأوعية الدموية والمخ والأعصاب.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده ظهر السبت مع الإعلاميين والصحفيين بالمحافظة، أكد الشناوي أن مديرية الصحة سوف توقع  في الأيام القادمة بروتوكولا مع جامعة الفيوم وكلية الطب والتامين الصحي لسد العجز في هذه التخصصات، كما يشمل البروتوكول تحويل الحالات بين المستشفيات الجامعية والتأمين الصحي ومستشفيات وزارة الصحة بما يتيح تحقيق أفضل خدمة صحية للمواطنين في الفيوم.

ولفت وكيل وزارة الصحة إلى أنه تم خلال الأيام الماضية إجراء عمليات تطوير في المستشفى العام شمل مبنى السموم وعيادة الطوارئ، والتي كانت تضم 3 آسره فقط زادت إلى 16 سريرًا ويتم حاليا تطوير قسم الاستقبال في مستشفى ابشواي وتم الانتهاء من إقامة وحدة جراحة القلب في مستشفى طاميه.

بالاضافة الى انه سيتم خلال زيارة وزير الصحة للمحافظة فى الايام القادمة وضع حجر اساس المستشفى العام الجديد فى منطقة دمو والتى ستقام على مساحة 42 الف متر وبتكلفة تصل الى 150 مليون جنيه.


وأضاف انه تم إصدار أمر إسناد المستشفى الجديد للجهة المنفذة، مشيرًا إلى انه في إطار تحقيق الانضباط فى العمل بالمستشفيات تم مضاعفة عقوبة الطبيب الذي يتغيب عن عمله من ثلاثة أيام خصم الى 10 ايام بالاضافة الى نقله من المستشفى الذى يعمل به إلى مستشفى آخر.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة