الداخلية: استنفار أمنى على مستوى المحافظات لتأمين جميع الكنائس

مصطفى الشوربجي- دسوقي عمارة- أحمد عبدالهادي- إسلام محمد

السبت، 15 أبريل 2017 - 05:27 م

« تمشيط دوري ورفع حالة الاستعداد إلى "ج"  و400 متر حرما للكنائس ومنع انتظار السيارات نهائيا وإلغاء جميع الأجازات للضباط 
» وضع بوابات الكترونية أمام الكنائس وإنشاء غرفة عمليات وربطها بكل قسم 
» شرطة نسائية لتفتيش السيدات 
 
كثفت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية من جهودها لتأمين جميع الكنائس على مستوى المحافظات تزامنا مع عيد القيامة للأقباط وأعلنت جميع مديريات الأمن حالة الاستنفار الأمني القصوى ورفع حالة الاستعداد إلى الدرجة "ج" وإلغاء جميع الأجازات للضباط والأفراد لحين الانتهاء من الأعياد.
 شدد اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية على جميع القيادات بالوزارة ومديريات الأمن بتنفيذ الخطة الأمنية الموضوعة لتأمين الكنائس والمرور الدوري على الخدمات المعنية بالتأمين للتأكد من تنفيذ الخطة.
 شملت الخطة الانتشار المكثف من قبل رجال الشرطة في الشوارع والميادين وتوسيع دائرة الاشتباه وشن الحملات المكثفة لضبط العناصر الجنائية المطلوبين وعمل تحريات أمنية على جميع الشقق المفروشة في محيط جميع الكنائس على مستوى الجمهورية بجانب انتشار الخدمات الأمنية بمحيط الكنائس ووضع أجهزة التشويش على المواد المتفجرة بالإضافة إلى وجود البوابات الإلكترونية على مداخل الكنائس وتفتيش جميع المترددين على الكنائس وذلك بالاشتراك مع الأمن الإداري لكل كنيسة.
كما قام رجال المفرقعات والحماية المدنية بتعقيم جميع الكنائس وتمشيطها باستخدام وسائل حديثة خوفا من وجود أي عبوات ناسفة ورفع السيارات المتروكة في الشوارع ومحيط الكنائس بالإضافة إلى تخصيص حرم أمن لكل كنيسة يمتد إلى 400 متر، وانتشار عناصر سرية في محيط الكنائس ونشر سيارات التدخل السريع ورجال العمليات الخاصة.
كما تم تدعيم جميع الكنائس بكاميرات مراقبة أمام جميع الكنائس وإنشاء غرفة عمليات وربطها كل منطقة بالقسم التابع لها .. كما ستنتشر عناصر من الشرطة النسائية لتفتيش السيدات قبل دخولهن للكنائس.
وطالبت الأجهزة الأمنية من رواد الكنائس بالتعاون مع رجال الأمن بإظهار وشم الصليب وبطاقة الرقم القومي أثناء دخول الكنيسة وعدم التجمعات بمحيط الكنائس عقب انتهاء الصلوات.
من جانبه قام اللواء خالد عبد العال مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة بتفقد الخدمات الأمنية بعدد من الكنائس بالعاصمة قبل ساعات من الاحتفال بعيد القيامة، وشدد عبد العال علي نشر الأقوال الأمنية وقوات الانتشار السريع بكافة أرجاء العاصمة لتحقيق أعلى درجات التأمين في كافة الشوارع والميادين و كلف خدمات البحث الجنائي بتوسيع دائرة الاشتباه، كما قام خبراء المفرقعات بإشراف اللواء علاء عبد الظاهر نائب مدير الحماية المدنية بالقاهرة بمسح شامل داخل الكنائس وبمحيطها كإجراء احترازي دوري لتحقيق أعلى درجات التأمين.
انتشار مكثف للقوات بالجيزة
أعلنت الأجهزة الأمنية بالجيزة حالة الاستنفار الأمني القصوى في جميع إداراتها لتأمين أعياد القيامة وشم النسيم حيث رفعت المديرية حالة الاستعداد إلى "ج" مع إلغاء جميع أجازات الضباط والأفراد لحين الانتهاء من الأعياد.
وضعت المديرية بإشراف اللواء هشام العراقي مساعد الوزير لأمن الجيزة خطة أمنية محكمة لتأمين جميع الكنائس بالمحافظة والبالغ عددها 155 كنيسة اعتمدت الخطة على الانتشار المكثف لرجال الشرطة في محيط الكنائس وأمامها ووضع بوابات الكترونية وتفتيش جميع المترددين على الكنائس بالاشتراك مع أمن الكنيسة لمنع تسلل أي عنصر إرهابي داخلها كما اعتمدت الخطة على تواجد سيارة إطفاء بمحيط كل كنيسة وخبراء المفرقعات والكلاب البوليسية لتمشيط الكنائس جيدا خوفا من تواجد أي عبوات ناسفة بجانب قيام رجال المرور بإشراف اللواء طارق حجاج مدير المرور برفع جميع السيارات المتروكة في الشوارع خوفًا من قيام العناصر الإرهابية بتفخيخها.
كما قام مدير أمن الجيزة بجولة على الخدمات الأمنية المعينة لتأمين الكنائس وطالب من الضباط بضرورة اليقظة التامة والتصدي بكل حسم وحزم لأي محاولات خارجة عن القانون.
كما قامت أجهزة الأمن بالجيزة بإشراف اللواء إبراهيم الديب مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة بتكثيف التواجد الأمني بالبؤر الإرهابية والقيام بحملات مكثفة لإحباط أي مخططات للعناصر الإرهابية تحاول النيل من الوطن.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة